حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • جيانا عيد لـ"سرايا" : الحجر المنزلي فرصة لإعادة صياغة الذات والتأمل من أجل غد أفضل
طباعة
  • المشاهدات: 19555

جيانا عيد لـ"سرايا" : الحجر المنزلي فرصة لإعادة صياغة الذات والتأمل من أجل غد أفضل

جيانا عيد لـ"سرايا" : الحجر المنزلي فرصة لإعادة صياغة الذات والتأمل من أجل غد أفضل

جيانا عيد لـ"سرايا" : الحجر المنزلي فرصة لإعادة صياغة الذات والتأمل من أجل غد أفضل

08-04-2020 10:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - موسى العجارمة - أكدت الفنانة السورية القديرة جيانا عيد، الأربعاء، أنه ينبغي علينا خلال فترة أزمة فيروس كورونا المستجد، التأمل وصياغة الذات من جديد؛ لضمان غد أفضل وملئ فراغ وحدتنا في هذا العزل.

وقالت عيد في حوار مقتضب مع سرايا: "تأملت كثيراً في ساعات الصمت التي ما اعتادت آذاننا سماعها بعد حرب مهولة جاوزت سنواتها التسع، وأوجاع البشرية الموحدة وغير المسبوقة وتأوهاتها من وباء أصابها ووحدها من أقاصي الكرة الأرضية إلى اقاصيها وأراد الخالق التوقف عن لحظها كما كان منذ الأزل. هو خذلان من بني البشر".

وتابعت: "كيف لا وقد أمهلوا طويلاً للتوقف عن تغولهم الذي فاق كل وصف وأخرجه عن طبيعته الإنسانية. تغول على الإنسان والطبيعة ،تغول على الأخلاق والقيم والمبادئ، تغول على الشرائع والسنن والقوانين ،تغول حول أجمل المخلوقات واعقلها إلى وحوش بشعة تقودها الغريزة الدامية و المدمرة لكل ماهو جميل ولطيف ودافئ الروح والمشاعر ".

وختمت الفنانة السورية جيانا عيد حديثها لـ"سرايا": فكان لابد من عقاب للبشرية كما عقاب آدم وحواء ،علها تستفيق من تغولها ومخالفتها لصورتها التي صنعها الله على صورته من خير وجمال وعدالة وقيم سامية ودفئ إنساني لتحيا البشرية بسلام.إذن هي رسالة الهية عليا فهل فهمنا وسنحول الفهم الى ممارسة وقيم للخير والارتقاء الإنساني ؟ ام سيزين هذا التاج (الكورونا) الرؤوس وهي محمولة على نعوش الفناء والعدم.
تعد الفنانة جيانا عيد موسوعة ثقافية يقتدى بها، حبها للكتاب والقلم جعل منها مكتبة متحركة، وعشقها للفن لم يقتصر فقط بالدراما التلفزيونية إنما وظفت طاقتها وخبرتها بشتى الوسائل والطرق وأبرزها عملها بمنصب عميد المعهد العالي للفنون المسرحية .

وبكل عمل من أعمالها بدءاً من الزمن الجميل وحتى تقنية الـ(hd)، نرى احترامها لنفسها ولتاريخها الكبير ،لا يهمها عدد الاوراق وكم الأعمال، لأن بوجهة نظرها المسألة تتعلق بالكيف وليس بالكم.
من اعمالها: روزانا ،الامام ،بانتظار الياسمين ،رسائل الكرز، الحب كله، حائرات، وادي السايح، قبائل الشرق، موعود، مواسم الخطر، وحوش وسبايا، أسير الانتقام ، الهارب، سيد العشاق، أبو زيد الهلالي،هولاكو، البيوت اسرار، مقامات بديع الزمن الهمداني، عيلة 8 نجوم، رياح المواسم ،المتبقي، الغول، درب،التبان، أيام البركة، محاكم بلا سجون، عيال مشهور، الرحى والبيدر، نجمة والأستاذ، صقر الجبل .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: ##كورونا




طباعة
  • المشاهدات: 19555

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم