حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1683

لغز الكورونا

لغز الكورونا

لغز الكورونا

07-04-2020 01:27 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : د. نزار شموط
لا اكاد مغاليا ان قلت ان الجميع يعيش في دوامة تفسير ما يحدث , فأما ان تنضوي تحت مظلة ماتتداوله وسائل الاعلام حول تغول الكورونا وانتشارها في كل مكان دون رادع , واكتساحها جميع اصقاع الارض , وعجز كل ما توصلت اليه العقول النيره من تكنولوجيا متطوره للحد من انتشار هذا الفيروس المتحول , او بمعنى اخر المتحايل على كل المحاولات للفتك به .
واما ان تشغل عقلك في محاولة تفسير ما يحدث من خلال السيناريوهات التي تحدثت عن اسباب هذا الوباء ومن وارئه , والتي بدئها الرئيس الصيني باتهام امريكا بأنها هي من ادخل الفيروس لمدينة يوهان من خلال الفريق الرياضي العسكري الامريكي الذي زار الصين , لضرب الصين اقتصادياً وسياسياً وانكار ترامب لهذا الاتهام .
فطغيان الاقتصاد الصيني وتوجه الكثير من ارباب الصناعة الامريكية للتصنيع في الصين , قد اخل في الميزان الاقتصادي لصالح الصين , وهو ما اقض مضجع ترامب , وبخر احلامه وجشعه في السيطرة على اقتصاد العالم , فالحرب عنده حرب بقاء للاقوى .
فهل ما حدث حرب بيولوجية يقف ورائها اقطاب الصراع امريكا والصين , وما حدث لعبة سياسية قذره للهيمنة على مقدرات العالم .
او انها مؤامره ضد المسنين وذوي الاعاقات وحاملي الامراض المزمنة والمستعصية , وهذا ما ظهر من كلام رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون , في تصريحه المرعب وطلبه ان نودع احبابنا الذين سنفقد الكثير منهم بسبب كورونا , وعدم اهتمامه في البدايات في التصدي لهذا الوباء بترك الفيروس ينتشر حتى تتكون ضده مناعة طبيعيه وهو ما اسماه ( مناعة القطيع ) , والمقصود ان المرض سيخلص البشرية انتقا ئيا ممن لا يستحق الحياة وخاصة كبار السن والمرضى وخاصة في اوروبا القاره الهرمة والتي يشكل فيها المسنين النسبة الاكبر من السكان , ودول العالم الثالث والتي يجتاحها الفقر والمجاعة , والذين يعتبرون عبأ على موازنات هذه الدول وخاصة في الوضع الاقتصادي الراهن الذي يجتاح العالم .
او ان وراء انتشار الفيروس شركات الادويه العالمية الكبرى , والتي تعمل بمليارات الدولارات و تتحكم في الميزان الاقتصادي العالمي وما ستحققه هذه الشركات من ارباح اذا ما تم انتاج لقاح او علاج لهذا الفيروس .
ان انتشار الفيروس بهذه السرعة في كل دول العالم وعمليات التحول التي يمارسها , والتي جعلت العلم يقف عاجزاً عن انتاج لقاح , يطرح الكثير من التساؤلات , من وراء هذا الفيروس ؟
هل هي السياسة , وصراع الاقطاب وعلى رأسها امريكا بسطوتها وجبورتها , او الصين وتغولها على الاقتصاد العالمي ؟
ام نتاج لاختلال في التسلسل الجيني للفيروس , نتيجة الابحاث البيولوجية التي تقودها هذه الدول استعدادا لحرب بيولوجية بينهم ؟
ام انها مؤامرة لتغيير الخارطة السياسية والاقتصادية للارض اولى اسلحتها هذا الفيروس المطور جينياً ؟
كلها سيناريوهات محتملة , فالقيم الاخلاقية والانسانية باتت غائبة واصبحت الغاية تبرر الوسيله , ولم يعد هناك شئ مستبعد , ولكن يقيننا الازلي ان خالق هذا الكون هو المدبر وهو المسيطر وبيده الامر والنهي سبحانه .
د. نزار شموط


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1683
لا يمكنك التصويت او مشاهدة النتائج

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم