حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2259

مزارعون يطالبون بتصاريح مرور للوصول إلى مزارعهم

مزارعون يطالبون بتصاريح مرور للوصول إلى مزارعهم

مزارعون يطالبون بتصاريح مرور للوصول إلى مزارعهم

07-04-2020 01:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دعا مزارعون في وادي الاردن الى ضرورة منحهم تصاريح مرور الكترونية للتسهيل عليهم في الوصول الى مزارعهم ونقل منتجاتهم الى الاسواق المركزية.
وبين مزارعون، ان مئات المزارعين باتوا غير قادرين على الحفاظ على زراعاتهم بالشكل المطلوب، نتيجة عدم حصولهم على تصاريح مرور لتلك الغاية.
واشاروا الى انه بالرغم من طلب وزارة الزراعة قبل ايام تحميل المزارعين لمنتجاتهم ونقلها الى الاسواق المركزية، الا ان العديد من شاحنات النقل الزراعي تم حجزها من قبل الاجهزة الامنية.
ولفتوا الى ان مزارع الاغوار بعيدة عن التجمعات السكانية ولا تشكل بؤرة للتجمعات غير الصحية، مشيرين الى تعرض العديد من الوحدات الزراعية لسرقة محاصيلها ومعداتها الزراعية خلال الفترة الماضية نتيجة غياب مالكيها عنها.
وبينوا ان المزارعين باتوا ايضا غير قادربن على الحصول على مستلزمات الانتاج الزراعي من اسمدة ومبيدات وعلاجات نتيجة عدم السماح بفتح محال المستلزمات الزراعية في الاغوار، والاكتفاء بمنح تصاريح لعدد من الشركات الزراعية في عمان لم تلب احتياجات المزارعين لبعدها عنهم.
من جهته، دعا رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن عدنان الخدام، الى اهمية التسريع في تنظيم مسألة تصاريح المرور للمزارعين ووسائل النقل الزراعية، لافتا الى ان الوعود الرسمية للاتحاد خلال الايام الماضية بهذا الشأن لم يتم تطبيقها لغاية الان.
ولفت الى ان العديد من مركبات نقل المنتجات الزراعية تم حجزها اخيرا لعدم امتلاكها تصاريح مرور رسمية، بالرغم من اعلان وزارة الزراعة عن وجود تنسيق لتسهيل مرورها، لافتا الى تواصل الاتحاد مع وزير الداخلية الذي وعد بالوصول لآلية لتنظيم تصاريح المزارعين ومركبات النقل بالتنسيق مع وزارة الزراعة.
وقال ان القطاع الزراعي يعيش في الظروف الحالية حالة ارباك وفوضى نتيجة عدم تنظيم منح التصاريح للمزارعين والجهات المساندة له واهمها محال مستلزمات الانتاج الزراعي التي لا تزال مغلقة بالرغم من اهميتها للمزارع لغاية معالجة محاصيله وادامة انتاجها.
واشار الخدام الى وجوب الاهتمام بالقطاع الزراعي الذي يعتبر من اهم القطاعات لادامة الامن الغذائي خاصة في ظل الظروف الراهنة، لافتا الى ما يواجه المزارعين حاليا من مشاكل تسويقية وانخفاض اسعار منتجاتهم بشكل لافت.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2259

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم