حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2480

اهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل يشير إلى تلف هذه الأجزاء

اهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل يشير إلى تلف هذه الأجزاء

اهتزاز السيارة عند الضغط على الفرامل يشير إلى تلف هذه الأجزاء

04-04-2020 08:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من أبرز المشكلات التي تواجه قائدي السيارات أثناء القيادة هي مشكلة اهتزاز السيارة عن الضغط على الفرامل ( المكابح )، وأحياناً يؤدي هذا الأمر إلى فقدان السيطرة على السيارة من أصحاب القلوب الضعيفة ، وبالتالي يحدث مالم يحمد عقباه .

ونشرت مجلة "ملاكي" أهم الأجزاء التي يجب فحصها عند تعرض السيارة للاهتزاز أثناء الضغط على الفرامل ( المكابح ) في السيارة ، ومن أهم هذه الاجزاء ما يلي :

1- ديسك الفرامل او BRAKE DISK :

يعد ديسك الفرامل من أهم الأجزء بالسيارة والتي يتوقف عليها عمل منظومة الفرامل بشكل جيد ، وعادة ما يتعرض هذا الجزء الهام في السيارة إلى التلف بفعل الاستخدام المستمر أو نتيجة انتهاء العمل الافتراضي لها ، وأحياناً يحدث هذا الأمر نتيجة استخدام أنواع تيل فرامل ردئية ، مما يؤدي إلى حدوث اهتزاز أثناء الضغط على الفرامل أثناء القيادة .

من اهم اسباب تلف الطنابير هو غسلها بالماء بالبارد وهي ساخنة او المرور بسرعة وسط بركة من المياه مما يؤدي الى اعوجاج الطنابير

والجدير بالذكر أن هذا الجزء يمكن اصلاحه أما عن طريق خرطه وفقاً لضوابط معينة، بحيث يصبح مستوي او تغييره ، ولكن يفضل تغييره .

2-تلف تيل (فحمات) الفرامل في السيارة:

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى حدوث اهتزاز بالسيارة أثناء الضغط على الفرامل هو تلف تيل الفرامل في السيارة ، ويحدث هذا الامر أما نتيجة تلفها أو تآكلها بفعل الاستخدام المستمر ، الأمر الذي يستوجب تغييرها على الفور .

3-تلف علبة الدريكسون في السيارة :

فمن أبرز علامات تلف علبة الدريكسون في السيارة حدوث اهتزازات بعجلة القيادة أثناء الضغط على دواسة الفرامل في السيارة ، وفي هذه الحالة ينصح بالاسراع لفحص علبة الدريكسون بالسيارة حتى لا يتطور الأمر إلى مزيد من الأعطال فيما بعد .




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2480

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم