حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 609

الكويت تقترح إنشاء شبكة أمن غذائي خليجي موحدة

الكويت تقترح إنشاء شبكة أمن غذائي خليجي موحدة

الكويت تقترح إنشاء شبكة أمن غذائي خليجي موحدة

02-04-2020 08:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت وزارة الصناعة والتجارة الكويتية، ان دولة الكويت قدمت اقتراحاً إلى الاجتماع الاستثنائي لوزراء التجارة في دول مجلس التعاون الخليجي، يقضي بإنشاء شبكة أمن غذائي على مستوى هذه الدول على غرار الربط الكهربائي بهدف تحقيق الأمن الغذائي الخليجي، وفق بيان أوردته وكالة الأنباء الكويتية ( كونا) اليوم الخميس.

وقالت الوزارة الكويتية في بيانها، عقب الاجتماع الاستثنائي الذي جرى عبر الاتصال المرئي بين الوزير خالد الروضان ونظرائه الخليجيين إن الوزراء يعملون على (ورقة عمل خاصة بالأمن الغذائي الخليجي) ليتم إنجازها وإقرارها في القريب العاجل ولاسيما أن اجتماعات دورية تعقد للوزراء ووكلائهم لمناقشة الوضع الراهن.

وذكرت أن دولة الكويت اقترحت كذلك إنشاء خطوط سريعة في مراكز الجمارك لضمان انسيابية وعبور المنتجات المعيشية الأساسية كالمواد الغذائية والطبية موضحة أن الوزراء ناقشوا الآثار الاقتصادية لوباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) على دول الخليج وكذلك توصيات وكلاء وزارات التجارة في دول (التعاون) في الموضوع ذاته.

ولفتت وزارة التجارة والصناعة إلى تأكيد دولة الكويت استمرار التنسيق المشترك في هذه المرحلة وتبادل المعلومات حول الأزمة وتوحيد الجهود للحصول على الاحتياجات الغذائية في الوقت الراهن.

وأشارت الوزارة إلى أن الاجتماع عقد بناء على دعوة من الأمانة العامة لوزراء التجارة بدول المجلس بالتنسيق مع وزارة الاقتصاد في دولة الإمارات العربية المتحدة باعتبارها دولة الرئاسة.(بترا)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 609

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم