حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8585

الصحة العالمية تتوقع تسجيل مليون إصابة خلال أيام

الصحة العالمية تتوقع تسجيل مليون إصابة خلال أيام

الصحة العالمية تتوقع تسجيل مليون إصابة خلال أيام

02-04-2020 08:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عبرت منظمة الصحة العالمية الأربعاء، عن قلقها إزاء "التصاعد السريع" لفيروس كورونا المستجد في الآونة الاخيرة وانتشاره عالميا.

وقال رئيس المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس في مؤتمر صحافي عبر الانترنت "في وقت دخلنا الشهر الرابع من الوباء، اشعر بقلق كبير حيال الوتيرة السريعة والتفشي العالمي للعدوى".

واضاف ان "عدد الوفيات ازداد أكثر من مرتين في الأسبوع الماضي ... في الأيام القليلة المقبلة سنصل إلى مليون إصابة مؤكدة و50 ألف وفاة".

وتابع "انه الوباء الاول الذي يتسبب به فيروس كورونا... وسلوكه ليس معروفا جدا. علينا ان نتوحد لمكافحة هذا الفيروس المجهول والخطير".

واسفر الفيروس عن وفاة أكثر من 43 الف شخص في العالم، ثلاثة ارباعهم في اوروبا، ويهدد الوباء خصوصا الولايات المتحدة وقد وصفته الامم المتحدة بانه اسوأ ازمة تواجهها البشرية منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية.

واورد رئيس منظمة الصحة "خلال الاسابيع الخمسة الاخيرة، شهدنا تصاعدا سريعا لعدد الحالات الجديدة".

واحصيت اكثر من 865 الف اصابة رسميا في العالم، اكثر من نصفها في اوروبا. وسجلت 189 الف اصابة في الولايات المتحدة واكثر من 110 الاف في آسيا.

والقلق كبير ايضا حيال الدول النامية.

وقال غيبريسوس "رغم تسجيل عدد اقل نسبيا من الحالات في افريقيا وفي اميركا الوسطى والجنوبية، ندرك ان كوفيد-19 قد يخلف تداعيات اجتماعية واقتصادية وسياسية خطيرة في هذه المناطق".

واضاف "من الضروري ان نسهر على ان تكون هذه الدول مجهزة في شكل جيد بهدف رصد وفحص وعزل ومعالجة اصحاب الاصابات وتحديد الاشخاص الذين خالطوهم"، لافتا الى ان "هذا الامر يحصل في دول عدة رغم الامكانات المحدودة".

وفي وقت تواجه دول عدة نقصا في المستلزمات، قال رئيس المنظمة "توصي منظمة الصحة العالمية باستخدام الاقنعة الطبية للاشخاص المرضى ولمن يعالجهم".

واكد ان "الاقنعة ليست فاعلة الا اذا اقترنت باجراءات حماية اخرى"، لافتا الى ان المنظمة تواصل جمع "ادلة" لتقييم مدى فاعلية استخدام اوسع نطاقا للاقنعة.

وخلص "انه فيروس جديد ونحن نتعلم كل يوم. تطور الوباء يواكبه ايضا تطور للادلة وكذلك تطور لتوصياتنا".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #كورونا




طباعة
  • المشاهدات: 8585

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم