حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1780

تقدر بـ 2.2 مليار دولار أسبوعيًا .. فولكس فاجن تتعرض لخسائر فادحة بسبب فيروس كورونا

تقدر بـ 2.2 مليار دولار أسبوعيًا .. فولكس فاجن تتعرض لخسائر فادحة بسبب فيروس كورونا

تقدر بـ 2.2 مليار دولار أسبوعيًا ..  فولكس فاجن تتعرض لخسائر فادحة بسبب فيروس كورونا

01-04-2020 08:21 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعيش شركات صناعة السيارات هذه الايام ازمة كبيرة بعد انخفاض مستويات بيع السيارات فى جميع الدول الى ادنى مستوياتها منذ زمن، إثر تعرض العالم لضربة شرسة بانتشار الوباء الجديد فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 .
ووفقًا لتقرير Autonews Europe ، فان شركة فولكس فاجن العالمية المالكة لكلًا من أودي وبورشه وسيات وسكودا وبنتلي وبوجاتي ولامبورجيني، كما تنتج دراجات نارية دوكاتي وكذلك شاحنات مان وسكانيا ، لا تقوم حاليًا ببيع أي سيارات خارج الصين، حيث ارتفع الطلب هناك إلى حد ما، ومع ذلك، فإن الإنتاج وصل إلى نصف ما كان عليه قبل الأزمة كورونا .

وفى تصريحات تلفزيونية للرئيس التنفيذي لمجموعة فولكس فاجن، هيربيرت ديس، لقناة التلفزيونية الألمانية ZDF ، قال أن شركته قد تضطر إلى تسريح الكثير من موظفيها بسبب وباء فيروس كورونا، حيث تخسر شركة صناعة السيارات حوالي 2.2 مليار دولار في الأسبوع منذ بدا الازمة .

واضاف ديس: "نحن لا نحقق مبيعات أو إيرادات خارج الصين"، مؤكدًا أن شركة فولكس فاجن ما زالت بحاجة إلى تغطية التكاليف الثابتة البالغة حوالي 2 مليار يورو أسبوعيًا .
واوضح ديس ان الشركة بحاجة إلى إعادة التفكير في الإنتاج، ليس لدينا الانضباط في المصانع الصينية في مصانعنا الألمانية، فقط إذا تمكننا من تقليد الصين أو كوريا الجنوبية أو دول آسيوية الأخرى في السيطرة على تفشي الفيروس، فلدينا فرصة للتغلب على الأزمة دون الاضطرار إلى تسريح موظفينا، ولكن هذا يتطلب تدخلًا حادًا للغاية".
وتحاول فولكس فاجن حالًا اكتشاف كيفية استئناف التصنيع مع الحفاظ على سلامة عمالها في نفس الوقت، حيث توظف الشركة الألمانية 671,000 شخص، ولها 124 مصنعاً حول العالم، 72 منهم في أوروبأ، و28 في ألمانيا وحدها.
#كورونا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1780

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم