حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • بالصور .. دوار اربد "الغريب" يعود الى الواجهة من جديد اثر انشاءه مرة بعد أقل من عام على إزالته و بنفس التصميم والموقع القديم
طباعة
  • المشاهدات: 12221

بالصور .. دوار اربد "الغريب" يعود الى الواجهة من جديد اثر انشاءه مرة بعد أقل من عام على إزالته و بنفس التصميم والموقع القديم

بالصور .. دوار اربد "الغريب" يعود الى الواجهة من جديد اثر انشاءه مرة بعد أقل من عام على إزالته و بنفس التصميم والموقع القديم

بالصور ..  دوار اربد "الغريب" يعود الى الواجهة من جديد اثر انشاءه مرة بعد أقل من عام على إزالته و بنفس التصميم والموقع القديم

31-03-2020 04:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لم يكد ينسى اهالي مدينة اربد الدوار الذي أنشأته البلدية في صيف العام الماضي على طريق اربد - حوارة - جامعة العلوم والتكنولوجيا والذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي نتيجة تصميمه الذي وصفوه بالغريب والبعيد عن التصميم الهندسي الدقيق والبعيد عن الطرق والنقل والهندسة المدنية حتى عادت البلدية و أنشأت دوار آخر بعد ازالته وبنفس الموقع ونفس التصميم.
الدوار الذي اثار الجدل يعود اسباب استهجان المواطنين له قيام البلدية بتصميمه على مسرب واحد فقط وعلى طريق سريع، والذي أكد سائقوا مركبات انه سبب ارباكاً في حركة السير ما زال يثير حفيظة المواطنين، كما اكد مهندسون مدنيون متخصصون بالطرق والنقل ان الدوار بعيد عن الاسس العلمية في تصميم الدواوير التي جاءت فكرتها منذ البداية لتنظيم حركة المرور واعطاء الاولويات على تقاطعات السير، وهو بالجمع بين 3 او 4 مسارب.
وكانت وزارة الاشغال العامة والاسكان قررت ازالة الدوار الذي أنشأته البلدية مؤخراً، كونه يقع في شارع نافذ مسؤوليته تقع على كاهل الوزارة ما يتطلب مزيدا من الدراسة لنواحي السلامة المرورية واتخاذ اجراءات هندسية حيالها.

واتفق غرايبة ومحافظ اربد رضوان العتوم عبر اتصال هاتفي في حينها على ضرورة الايعاز للبلدية ومديرية الاشغال بالازالة الفورية للدوار بحيث يصار خلال ايام الى ارسال فريق هندسي من الوزارة لتدارس امكانية وضع اشارة ضوئية بدلا منه او اعادة تصميمه بطريقة هندسية تراعي جوانب السلامة العامة .

وكان الدوار اثار موجة نقد على مواقع التواصل الاجتماعي من نواحي تصميمه بحيث جاء انشائه على مسرب من مسربي الطريق الدولي الذي يربط محافظة اربد مع محافظ المفرق عبر لواء الرمثا وبالقرب من مدخل بلدة حوارة.

وكانت البلدية انشأت الدوار بناء على قرار للجنة المرورية في المحافظة استجابة لمطالب اهالي حواره الذين اشتكوا من سلوك صهاريج المياه التي تتزود من ابار الرمثا للطرق الداخلية للبلدة ما تسبب بعدة حوادث استدعت انشاء الدوار لدفعها نحو استخدام الطرق البديلة.

*الدوار الذي أنشئ حديثاً:



 

*الدوار الذي تم انشاءه العام الماضي:

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12221

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم