حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3748

دروس لطلاب الثانوية العامة بلغة الإشارة عبر يوتيوب

دروس لطلاب الثانوية العامة بلغة الإشارة عبر يوتيوب

دروس لطلاب الثانوية العامة بلغة الإشارة عبر يوتيوب

31-03-2020 09:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلن المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، الثلاثاء، عن إطلاق قناة تعليمية للطلاب الصم تحتوي على دروس مصورة بلغة الإشارة لطلاب الثانوية العامة الفرع الأدبي، حيث بدأ المجلس بتحميل الدروس الخاصة بمواد الحاسوب واللغة العربية (التخصص والمهارات) والتربية الإسلامية.

وأضاف في بيان، أن "الدروس الخاصة سوف تتوالى بالمواد كافة تباعاً ابتداء من اليوم. حيث وضع المجلس آلية للتأكد من توافر المتطلبات الكفيلة بوصول المحتوى التعليمي للطلاب الصم المستهدفين، وذلك من خلال مراجعة المحتوى بعد تصويره من المعلمين المتخصصين ومن ثم عرضه على مجموعة منتقاة من الطلاب الصم لأخذ التغذية الراجعة وكذلك عرضه على خبير في ترجمة لغة الإشارة، ليتم تحميل الدروس بعد ذلك".

"يقوم المجلس بالتوسع في عملية ترجمة المناهج للطلاب الصم بحيث تشمل في المستقبل القريب المرحلة الأساسية والفرع العلمي إذا اقتضت الضرورة"، وفق البيان.

وأوضح المجلس أنه قام "بفهرسة وتبويب المواد والوحدات الدراسية لكل مادة ليسهل على الطالب الوصول إلى المادة والوحدة التي يريدها".

ويمكن للطلاب الصم الوصول الى القناة التعليمية من خلال الموقع الإلكتروني للمجلس الأعلى على www.hcd.gov.jo على القائمة الرئيسية بعنوان "المناهج بلغة الإشارة" أو الدخول مباشرة الى قناة اليوتيوب وهي HCD Education for Deaf.

وأكّد المجلس على تصميمه على تقديم كل ما يمكنه من أجل مساندة الأشخاص ذوي الإعاقة في هذا الظرف العصيب، ويؤكد على استعداده لتلقي التغذية الراجعة والمقترحات من الطلاب الصم لتحسين مضمون وشكل الدروس المصورة في هذه التجربة الفريدة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3748

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم