حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 619

بكرا بيخلص هالكابوس

بكرا بيخلص هالكابوس

بكرا بيخلص هالكابوس

30-03-2020 03:51 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هبة احمد الحجاج

فجأة ومن غيرِ سابقِ إنذار ، دقَ ناقوسُ الكورونا ، وكأنهُ سحابةٌ ظَلماء اجتاحت العالم ، رأيتُ نفسي وكأنني في شوراعِ المدينة لوحدي لا أحدَ يوجدُ فيها إطلاقًا ، على رأي المثل " لا هابوب ولا دابوب " أخدتُ أمشي رويدًا رويدًا ، أبحثُ عن العالم ، عن السيارات ، عن المتاجر ، عن المدراس والجامعات ، أين طلابُهم ؟ الشركات ، المصانع ، أين الموظفين ؟!
أخدتُ أمشي وأمشي ، كان الهدوءُ قاتل ،قاتلٌ جدًا ، أخذتُ أركضُ وأركض ، ذهبتُ إلى مدرستي وأنا صغيرة لم أجد أحدًا ، ذهبتُ إلى جامعتي ، إلى عَملي ، إلى البقالةِ التي في الحي الذي أسكنُ فيه ، لا أحد لا أحد ، ما هذا؟ ما الذي يحصل؟ وكأن العالم انتهى ، أصبحتُ أصرخ ، لا لا لا لا واستيقظتُ بسرعةٍ على الفورِ من هذا الكابوس ،
وذهبتُ مسرعةً إلى نافذتي المطلة على شارعِ المدينة، شاهدتُ السياراتَ تمشي في الشوراع، ورأيتُ الناس تتمشى وتتحدثُ لبعضها البعض ، ركضتُ مسرعةً وبدلتُ ملابسي وكأنني أريدُ أن أذهبَ وأتأكدَ بنفسي، وكأنني لا أصدقُ عيني بعد هذا الحلم اللّعين ، وعلى الفور بدلتُ ملابسي وركبتُ سيارتي، وأخذتُ أنظرُ إلى الشوراعِ والسياراتِ كانت مزدحمةً ومزدحمةً جدًا ، لكنني لم أكترث بل كنتُ سعيدةً للغاية ، وأنا في طريقي إلى عملي، اشتريتُ من بقالةِ الحي ، لا أُخفيكم كنتُ مبذرةً نوعًا ما ، وكأنني أريدُ أن أقنعَ نَفسي أنّ البقالةَ مفتوحة ومزدحمة أيضًا بالناسِ، و الدليل أيضًا أنّي اشتريتُ منها أغراضَ كثيرة .
تابعتُ المسيرَ وأنا في الطريقِ رأيتُ مدرستي مفتوحةً والطلاب يتهافتونَ عليها بشكلٍ كبير ، يا لهُ من منظرٍ جميل وأخيرًا وصلتُ إلى عَملي ، وجلستُ على مَكتبي ، أنتظرُ فنجانَ القهوة ورأيتُ أصدقائي في العملِ ونظرتُ لهم بحبٍ واطمئنان ، وأشعلتُ الراديو وإذ جوليا بطرس " تقول " بكرا بيخلص هالكابوس وبدل الشمس بتضوي شموس"
نعم صحيح والحمد الله أنه انتهى ، الهدوءُ قاتلٌ ومميت.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 619
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم