حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 767

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 3% بفضل تكثيف الولايات المتحدة إجراءات الدعم الاقتصادي

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 3% بفضل تكثيف الولايات المتحدة إجراءات الدعم الاقتصادي

أسعار النفط ترتفع بأكثر من 3% بفضل تكثيف الولايات المتحدة إجراءات الدعم الاقتصادي

24-03-2020 03:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ارتفعت أسعار النفط العالمية بأكثر من 3% بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء لتواصل التعافي لليوم الثاني على التوالي ، بفضل تكثيف الولايات المتحدة إجراءات دعم أكبر اقتصاد فى العالم ، فى مواجهة آثار تفشي فيروس كورونا ،الأمر الذي من المتوقع أن يدعم مستويات الطلب فى أكبر مستهلك للنفط فى العالم.



ارتفع الخام الأمريكي بحوالي 3.7% إلى مستوي 24.70$ ، من مستوى الافتتاح عند 23.83$، وسجل أدنى مستوي عند 23.74$ ،وصعد خام برنت بنسبة 3.1% إلى مستوي 28.60$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 27.72$ ، وسجل أدنى مستوي عند 27.18$.



عند تسوية الأسعار يوم الاثنين ،حقق الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 2.25% ،وصعدت العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 2.1% ، فى ثاني مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى حوالي 18 عاما.



أقر مجلس الاحتياطي الاتحادي "المركزي الأمريكي" يوم الاثنين مجموعة من الإجراءات الاستثنائية وبرامج التيسير الكمي المفتوحة لدعم أكبر اقتصاد فى العالم ،والذي يعاني من القيود الضرورية لمكافحة تفشي انتشار فيروس كورونا.



ويعكف الكونغرس الأمريكي أيضا فى مناقشات مكثفة من أجل الموافقة على حزمة تحفيز اقتصادي تبلغ قيمتها 2 تريليون دولار ،وقال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوشين عن ثقته فى التوصل لاتفاق قريبا بين الديمقراطيين والجمهوريين.



ويدعم التعافي الحالي فى أسعار النفط انخفاض أنشطة الحفر والتنقيب فى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي بأكبر وتيرة فى نحو عام ، مع اتجاه كبار منتجي النفط الصخري إلى إغلاق المنصات ، بعد اتساع الفجوة بين التكلفة المرتفعة لاستخرج الخام وبين مستويات أسعار النفط الحالية بالسوق العالمي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 767

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم