حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 24326

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأردن إلى 33

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأردن إلى 33

ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في الأردن إلى 33

17-03-2020 08:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في الأردن، صباح الثلاثاء، إلى 33 حالة، وفق مدير مستشفى الأمير حمزة، عبد الرزاق الخشمان.

وأضاف الخشمان أن "الحالات السبع المصابة الأخيرة بفيروس كورونا من إربد و6 منها خالطت حالة قدمت من إسبانيا وحضرت حفل زفاف"، وذكر مصدر أن العريس من ضمن المصابين في إربد.

مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة عدنان إسحق قال لـ "المملكة" إن الحالات الـ 33 تشمل المعافى من الفيروس.

وتنقل الحالات المصابة إلى قسم العزل في مستشفى الأمير حمزة في عمان.

مدير مستشفى الأمير حمزة، عبد الرزاق الخشمان، قال، إن المستشفى رفع جاهزيته استعدادا للمرحلة المقبلة، مؤكدا إضافة 30 سريرا في منطقة العزل الخاصة بالحالات الخفيفة والمتوسطة ليصل عددها الإجمالي إلى 50 سريرا، وتم تجهيز قسم خاص بالحالات الحرجة لم يجرِ استخدامه سابقا، ويحوي 12 سريرا، ومزودا بأجهزة مراقبة، مع إمكانية زيادة الأسرّة إلى 22 .

قانون دفاع؟

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الاثنين، إن الحكومة قد تضطر قريبا إلى تفعيل قانون الدفاع.
وأوضح أنه "في ظل الحاجة الماسة لمزيد من الإجراءات الاحترازية، وضمان التزام المواطنين وقطاعات أخرى، فقد نضطر إلى تفعيل قانون الدفاع؛ للتعامل مع هذه الآفة الصحية العامة والدولية، دون المساس بالحقوق والحريات الشخصية".

وذكر أن الحكومة "تستند إلى قانون الصحة العامة في الإجراءات، ومجلس الدفاع المدني، وقانون الأمن العام ... الحكومة أعلنت مسبقا تفادي الخروج من المنازل إلا للضرورة، ووقف التجمعات العامة".

وأعلن العضايلة إيقاف استقبال الزبائن في المطاعم بدءا من الثلاثاء، مع استمرار طلبات التوصيل والطلبات الخارجية فقط، على أن يتم تمكين جميع المطاعم القادرة والراغبة بتقديم خدمات التوصيل والطلبات الخارجية.

وأوضح الوزير أنه بناء على توصية وزيري الصحة والعمل، سيتم التعميم على جميع المؤسسات في القطاعين العام والخاص بوقف استعمال أجهزة التكييف؛ إذ إنها لا تخدم إجراءات ضبط العدوى والتقليل من انتشار الفيروس.

"المملكة"


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24326

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم