حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3265

بالصور .. أهم 20 من أماكن السياحة في ماليزيا 2020

بالصور .. أهم 20 من أماكن السياحة في ماليزيا 2020

بالصور .. أهم 20 من أماكن السياحة في ماليزيا 2020

15-03-2020 08:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نبذة عن ماليزيا :
تقع دولة ماليزيا في جنوب شرق اسيا و يبلغ عدد سكانها حوالي 31 مليون نسمة.عاصمتها كوالالمبور و تبعد عن خط الاستواء بـ 200 كلم. يسودها مناخ استوائي حار حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة 26° مئوية و تتميز بتساقط كميات كبيرة من الأمطار تصل الى 2500 ملم سنويا.

تملك ماليزيا حدودًا مشتركة مع العديد من الدول هي : تايلاند, اندونيسيا, سنغافورة و بروناي. يعتبر الاسلام دين الدولة في ماليزيا و تبلغ نسبة المسلمين 55% اضافة الى الديانة البوذية, الهندوسية و غيرها. تُصنف ماليزيا ضمن الدول المتقدمة فهي من النمور الاسيوية التي شهدت تطورا كبيرا في السنوات الأخيرة.
السياحة في ماليزيا :
تقع ماليزيا بين سنغافورة وتايلاند و تنقسم إلى منطقتين رئيسيتين هما شبه جزيرة ماليزيا في الغرب ، وتتألف من كوالالمبور والولايات المجاورة. و شرق ماليزيا ، يتألف من صباح وساراواك في جزيرة بورنيو. يمكنك التمتع بالعديد من أفضل المدن التراثية في جنوب شرق آسيا والمواقع الطبيعية والملاذات الغذائية والخبرات الحضرية في شبه جزيرة ماليزيا.

تقدم كوالالمبور وصلات مباشرة من المدن الرئيسية في آسيا وما وراءها كما أنها المحور الرئيسي لـ AirAsia. يمكن للمسافر أن يذهب في رحلة إلى شرق ماليزيا للحصول على أفضل الشواطئ و ممارسة الغوص فهي موطن لجبل كينابالو ، أعلى قمة في أرخبيل جنوب شرق آسيا (خارج بابوا) ، فضلا عن العديد من الجزر الجميلة قبالة الشاطئ.
أفضل وقت لزيارة ماليزيا :
إذا كنت متجهاً إلى الساحل الغربي أو الأراضي المنخفضة أو المرتفعات ، فإن نوفمبر / تشرين الثاني إلى مارس / آذار يوفر الاقتران المثالي للطقس الجاف و أسعار خارج أوقات الذروة.
إذا كنت متجهاً إلى الساحل الشرقي ، فانتقل بين شهري أبريل وسبتمبر لتفادي سوء الأحوال الجوية.
إذا كنت مسافرًا بميزانية محدودة ، فإن أرخص الأوقات لزيارة ماليزيا هي مارس ومايو وأغسطس عندما يلتحق الأطفال بالمدرسة.
تكلفة السياحة في ماليزيا :
تبلغ تكلفة رحلة سياحية متوسطة التكلفة لشخصين لمدة أسبوع في ماليزيا حوالي 540 دولار أمريكي تشمل الاقامة و الغذاء و المواصلات و زيارة المعالم السياحية دون احتساب تذاكر الطيران.

أسعار الغذاء : تبدأ من 5 دولار أمريكي للوجبة الواحدة.
أسعار الفنادق : تبدأ من 6 دولار أمريكي لشخصين لليلة واحدة. يمكنك حجز فندق في ماليزيا بسهولة مع موقع Booking.com.

أهم الاماكن السياحية في ماليزيا 2020:
1. مدينة كوالالمبور Kuala Lumpur :

عاصمة ماليزيا ، كوالالمبور هي منطقة متنوعة تضم سكان التاميل والصينيين والمالاي والسكان الأصليين. تعد مدينة كوالالمبور ، أكثر المدن اكتظاظا بالسكان في البلاد ، موزعة على 200 كيلومتر مربع ، هي الآن تندمج مع الضواحي المجاورة لإنشاء مركز للنشاط والتجارة.

السياحة هي محور التركيز في كوالالمبور ، وبالتالي هناك مجموعة كبيرة من المعالم السياحية التي يمكن للزوار الاختيار من بينها ، بدءًا من التقليدية وصولاً إلى العصرية اعتمادًا على أذواقكم. هناك معابد ومساجد تعكس تنوع المدينة وأبراجها المستقبلية المدهشة وناطحات السحاب والأسواق المحلية وأطعمة الشوارع ، وأي شيء آخر يمكنك تخيله.
يمكنكك حجز فندق في كوالالمبور بسهولة مع موقع Booking.com

2. جزيرة بينانج Pulau Penang :

تقع بينانج على الساحل الشمالي الغربي لماليزيا ، وهي واحدة من أكثر المناطق تطوراً في شبه الجزيرة ، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة. أُعلن عن عاصمتها ، جورج تاون ، موقعًا للتراث العالمي لليونسكو في عام 2008 ، و ذلك بفضل البيوت التجارية العديدة الموجودة على الطراز الصيني والتي توجد في جميع أنحاء الجزيرة.

لن يكون لدى الزائرين أي مشكلة في الدخول إلى بينانج حيث يمكنهم استخدام أي شكل من أشكال النقل العام - السيارة أو الحافلة أو القطار أو الطائرة.
يمكنكك حجز فندق في جورج تاون بسهولة مع موقع Booking.com

3. مدينة كوتا كينابالو Kota Kinabalu :

كوتا كينابالو هي كنز من المغامرة والاستكشاف. يمكن للمسافرين لهذه المدينة أن يختاروا استكشاف الغابات المطيرة المورقة والمياه النقية الصافية والقمم الجبلية المذهلة ، إلى المناظر الطبيعية المعاصرة للهندسة المعمارية والتراث في المدينة.

كوتا كينابالو هي عاصمة ولاية صباح الساحرة التي هي جزء من شرق ماليزيا. تتميز ماليزيا الشرقية عن شبه جزيرة ماليزيا التي تضم العاصمة كوالالمبور ، ولديها شعور مختلف تمامًا ، ويأتي الكثير من الناس إلى هنا للاستمتاع بجانب ريفي أكثر من البلاد ، مع وجود الكثير من الغابات الغَناء والقمم الشاهقة.

4. مدينة ملاكا Malacca :

مدينة ملاكا مع العديد من المعالم الخلابة والتراث الغني ، يسهل التجول فيها سيراً على الأقدام لاستكشاف العديد من الأماكن التي تجعلها فريدة من نوعها. باعتبارها عاصمة ماليزيا التاريخية غير الرسمية ، فإن أبرز مساهمة لملاكا في المشهد الثقافي الماليزي هي ثقافة بابا-نيونا أو البيراناكان.

بفضل امتلاكها لمزيج انتقائي من العادات والتقاليد والطعام ونمط الحياة ، لا يزال البيراناكان يزدهر في ملاكا بمزيج من القديم والجديد مع المباني التاريخية التي تقف جنبًا إلى جنب مع مراكز التسوق الحديثة للغاية. من المساحات الخضراء المورقة في منطقة أيير كيروه إلى المناظر الطبيعية الحضرية للمدينة ستبقى ملاكا في ذاكرتك طويلا.

5. مدينة كوتشينغ Kuching :

هي عاصمة ولاية ساراواك و أكبر مدينة في بورنيو. أطلق السكان المحليون هنا على مدينتهم اسم 'cat' لأن "كوتشينغ" تعني "قطة" في لغة الماليه. على الرغم من أن المدينة صغيرة ، إلا أنها تعد الوجهة الرئيسية لقضاء العطلات في ساراواك لأنها تضم العديد من الأماكن الهامة للمشاهدة.

تشتهر المدينة بكونها موطنًا لعدد من مجموعات السكان الأصليين مثل إيبان وداياك ، ويتدفق الناس هنا لمعرفة المزيد عن الثقافة الفريدة الموجودة في هذا الجزء من ماليزيا. بالنسبة للعديد من الزائرين ، فإن زيارة جزيرة بورنيو هي فرصة زيارة منزل صغير تقليدي ورؤية كيف عاش الناس هنا في الأيام القديمة.

6. جزر فرهنتين Perhentian Islands :

جزر فرهنتين هي جزء من ولاية تيرينغانو في ماليزيا وتوفر للزائرين العديد من الشواطئ الرملية والمياه الزرقاء. تتكون جزر فرهنتين من جزيرتين منفصلتين, فرهنتين بيسار ( فرهنتين الكبيرة) و فرهنتين كيسيل ( فرهنتين الصغيرة) .

كما تتوقعون ، فإن الجزيرة الأكبر حجماً مزدحمة قليلاً وتحظى بشعبية بين العائلات ، في حين أن الجزيرة الأصغر مناسبة أكثر للرحالة وأولئك الذين يريدون حياة شاطئية هادئة مقترنة ببعض أماكن الحياة الليلية المفعمة بالحيوية. ومن الممكن أيضًا التنقل بين الجزيرتين بسهولة عبر قوارب صغيرة.

يمكنكك حجز فندق في جزر فرهنتين بسهولة مع موقع Booking.com

7. مدينة كوالا تيرينغانو Kuala Terengganu :

كوالا تيرينغانو هي عاصمة ولاية تيرينغانو العظيمة في ماليزيا. تقع الولاية على طول ساحل بحر الصين الجنوبي وتمتد على مساحة 13000 كيلومتر مربع تقريبًا. بزيارتك لولاية تيرينغانو سوف تجد القرى والبلدات الصغيرة الجميلة ، فضلا عن الجزر المثالية.

تتميز مدينة تيرينغانو بالتنوع في المعالم السياحية. بالإضافة إلى عدد كبير من الشواطئ الرملية ، ستجد أيضًا مزيجًا من الثقافة الصينية والماليزية بفضل الجالية الصينية المحلية الكبيرة. كجزء من رحلتك هنا يمكنك التجول في المدينة وزيارة المباني والمتاحف التراثية الجميلة ، أو قضاء بعض الوقت في التنزه و صيد الأسماك.
يمكنكك حجز فندق في كوالا تيرنغانو بسهولة مع موقع Booking.com

8. مدينة ايبوه Ipoh :

تعتبر ايبوه ، في ولاية بيراك ، واحدة من المدن الأقل استكشافية في المنطقة على الرغم من وجود عدد كبير من مناطق الجذب المثيرة للاهتمام التي تقدمها للزوار. تشتهر مدينة ايبوه في ماليزيا ببلدتها القديمة حيث يمكنك اكتشاف ثروة من التاريخ المثير للاهتمام وكذلك جداريات الشوارع الرائعة والمتاحف.

بالإضافة إلى الاستمتاع بالمدينة ، يمكنك أيضًا الخروج إلى الريف والاستمتاع بمجموعة من الأماكن الجذابة مثل معابد الكهوف ومنحدرات الحجر الجيري الشاهقة.
يمكنكك حجز فندق في ايبوه بسهولة مع موقع Booking.com

9. منتزه غونونغ مولو الوطني Gunung Mulu National Park :

المنتزه الوطني غونونغ مولو ه حديقة وطنية في قسم ميري بولاية ساراواك. وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو التي تشمل الكهوف والتشكيلات الكارستية في محيط الغابات المطيرة الاستوائية الجبلية.

يشتهر المنتزه بالكهوف والبعثات التي تم تنظيمها لاستكشافها والغابات المطيرة المحيطة بها ، وأبرزها بعثة الجمعية الجغرافية الملكية لعام 1977-1978 ، والتي شهدت أكثر من 100 عالم في هذا المجال و دامت مدة 15 شهرًا. هذه البعثة هي واحدة من سلسلة أكثر من 20 حملة أطلق عليها اسم مشروع كهوف مولو. سمي المنتزه الوطني باسم جبل مولو ، وهو ثاني أعلى جبل في ساراواك.

10. جزيرة لنكاوي Langkawi Island :

أفضل مناطق الجذب السياحي في لنكاوي هي المناظر الطبيعية والحدائق الواسعة والمباني المميزة التي لا ينبغي للزائر لأول مرة أن يفوتها خلال سفره. أكبر مدينة فيها هي كوا وباعتبارها واحدة من أشهر وجهات الشواطئ في ماليزيا ، فإن الجزيرة الضخمة هي موطن المعالم التاريخية والأطعمة الرائعة وفرص الغوص الممتازة والحياة الليلية المثيرة وأماكن التسوق الرخيصة.

أجمل الشواطئ في لنكاوي هي داتاي باي و بانتاي سينانغ و تانجونغ رو و التي تعتبر أيضًا من بين أفضل الشواطئ في العالم بينما توفر الطرق الواسعة سهولة الوصول إلى مدن الشاطئ النابضة بالحياة. نظرًا لحجم الجزيرة ، يمكن استكشاف أفضل مناطق الجذب السياحي في لنكاوي بواسطة سيارة مستأجرة.
يمكنكك حجز فندق في كوا بسهولة مع موقع Booking.com

11. منتزه تامان نيجارا الوطني Taman Negara National Park :

منتزه تامان نيجارا هو الجوهرة الخضراء المترامية الأطراف التي تقع في قلب شبه جزيرة الملايا. يغطي مساحة هائلة تبلغ 4300 كيلومتر مربع ، و يمتد عبر الغابات المطيرة البدائية (بعض أقدم الغابات في العالم ، كما يقول البعض) والأنهار المتعرجة حيث يمكن رؤية الأفيال وهي تتشمس على المستنقعات الموحلة.

اليوم ، اكتسب منتزه تامان نيجارا مكانة هامة في السياحة البيئية في ماليزيا ، والمسافرون يأتون من مسافات بعيدة ويمشون على جسور الحبال المتأرجحة ، ويتنزهون في المسارات المليئة بالأشجار بحثا عن نمر الملايا المراوغ ، وقرود المكاك البرية ، والفيلة الهندية.
12. كاميرون هايلاندز Cameron Highlands :

ترتفع محطة التل المعروفة باسم كاميرون هايلاندز على ارتفاع يزيد عن 1000 متر فوق الروافد الدنيا لشبه جزيرة الملايا و توفر اطلالة رائعة للطبيعة المحيطة.
المناخ الفريد من نوعه ودرجات الحرارة الباردة التي تسيطر على المرتفعات تجعل المنطقة حاضنة مثالية للحياة النباتية والحيوانية المثيرة للاهتمام ، في حين أن الكثير من مسارات المشي لمسافات طويلة المليئة بالحيوية تعد مشهدا رائعا من منطقة باتو برينشانغ وقرى الشاي المتداعية ، وحتى اللقاءات الثقافية مع السكان المحليين تعتبر ممتعة للغاية.

13. محمية سيمنغوه الطبيعية Semenggoh Nature Reserve :

مركز الجذب السياحي في سيمنغوه في هو مركز الحياة البرية ، حيث يتم تدريب الأنواع المهددة بالانقراض ، التي كانت تُحفظ بشكل غير شرعي كحيوانات أليفة ، على كيفية التصرف قبل إطلاقها في الغابة. على مر السنين ، تم تدريب عدد من قرود الأورانغ أووتان و إطلاق سراحهم ويشكلون الآن مستعمرة برية في المحمية.

تقع المحمية على بعد 20 كيلومترا جنوب كوتشينغ ، و تضم نباتات وحيوانات نادرة خاصة بها بما في ذلك السنجاب العملاق وسنجاب القزم ومجموعة متنوعة رائعة من الطيور. في الصباح ، يمكنك سماع عواء قرود الجيبون ، التي تم إعادة تأهيلها وإطلاقها في الغابة. تجعل مسارات الرحلات من سيمنغوه مكانًا مثاليًا لممارسي الرياضة ومصممي الحياة البرية ومحبي الطبيعة.

14. حديقة باكو الوطنية Bako National Park :

نجم حديقة باكو الوطنية هو بلا شك قرد الخرطوم ، الكوميدي الكبير في الغابات المطيرة. لكن النجم لديه فريق دعم من قرود المكاك طويلة الذيل ، وعادة ما يقوم بدوريات في مقر الحديقة ، و فضح القردة الورقية ، ومراقبة السحالي والسناجب والليمور الطائر الذي ينزلق من شجرة إلى شجرة.

هل سبق لك أن رأيت خنزيرًا ذا لحية؟ يمكنك رؤية الخنازير الملتحية أثناء السير في مسارات باكو للمشي. تعودت كائنات الحياة البرية لباكو على الزوّار من البشر ، و هي أقل خجلاً من أبناء عمومتهم في الغابة النائية حيث يمكنك الاقتراب بما يكفي لالتقاط الصور الفوتوغرافية.

بالطبع ، لديك فرصة أفضل لتجربة التنوع البيولوجي في باكو إذا كنت ستقضي الليل في أحد شاليهات المتنزهات ، أين يمكنك المشاركة في نزهة ليلية.

15. جزيرة سيبادان Sipadan Island :

سيبادان هي واحدة من أجمل أماكن الغوص في العالم. هي جزيرة المحيطات الوحيدة في ماليزيا ، والركيزة الضخمة التي تشكل الجزيرة المرجانية هي بمثابة مأوى للعديد من الحيوانات البحرية والأسماك. علاوة على ذلك ، لا يوجد سوى عدد قليل من الأماكن في العالم التي لديها مثل هذا التركيز من السلاحف البحرية.

ليس من السهل زيارة سيبادان ؛ يمكنك البقاء فقط في الجزر المحيطة مابول و كابلاي. تصاريح هذه الأيام تجعل من الصعب الغوص في سيبادان. لأن عددًا قليلاً فقط من الأشخاص يوميًا قد يغوص في الجزيرة الصغيرة (تسمح اللوائح ب 120 غوصًا في اليوم). لذا من المهم الحصول على تصريح الغوص الخاص بك من سيبادان مقدمًا.
16. محمية لامبير هيلز الطبيعية Lambir Hills National Park :

الحياة مليئة بالإيجابية في ساراواك ولا توجد في أي مكان أكثر من لامبير هيلز ، التي يعتبرها العلماء واحدة من أكثر مناطق العالم تنوعًا بيئيًا. عندما أخذوا عينات من 52 هكتار فقط من مساحة 7000 هكتار في المنتزه ، وجدوا 1050 نوعًا مختلفًا من الأشجار ، كل منها يدعم 1،200 نوعًا من الحشرات.

قم بزيارة الحديقة وقد تجد فقط أحد أنواع النباتات والحشرات العديدة التي يعتقد علماء البيئة أنها موجودة في لامبير ، ولكن لم يتم وصفها بعد. يمكنك أيضًا اكتشاف بعض أنواع الطيور التي تعيش في الحديقة والبالغ عددها 157 نوعًا أثناء تجولك في مسارات هذه الغابة الرائعة. الحيوانات البرية الأخرى هنا تشمل قرود الجيبون ، وحتى النمر الملبس. ومع ذلك ، فإن فرص اكتشافها أعلى للضيوف في مجموعات صغيرة بسبب حساسيتهم تجاه البشر.

17. مدينة جوهور بارو Johor Barhu :

جوهور بارو هي مدينة ماليزية تقع على الجانب الآخر من الحدود مع سنغافورة. وكما هو الحال في العديد من المدن الحدودية ، فقد كانت تتمتع بسمعة سيئة منذ سنوات قبل أن يتم تنظيف وتطوير مجموعة كبيرة من أماكن الجذب الجديدة المناسبة للعائلة والتي ساعدت شعبيتها على الارتفاع.

إذا كنت في سنغافورة و تبحث عن رحلة نهارية سريعة ، فإن جوهور بارو هي خيار رائع ، سوف تجد عددًا من مراكز التسوق والمقاهي والمطاعم المتطورة هنا. إذا كنت ترغب في التمتع ببعض من تاريخ هذه المنطقة ، فإن المدينة لديها مجموعة جيدة من المواقع التاريخية والثقافية ، والتي يعود تاريخها إلى الفترة الاستعمارية البريطانية.

يمكنكك حجز فندق في جوهور بارو بسهولة مع موقع Booking.com

18. مدينة تايبينج Taiping :
تقع مدينة تايبيج في الظل المطري لتلال بيراك ، وليس بعيدًا عن الشواطئ المشمسة وشوارع جورج تاون و بينانج المتعددة الثقافات. مثل مدينة بينانغ ، تأثرت هذه المدينة بشكل كبير من قبل المستوطنين من الصين على مر القرون ، وكان المكان في الماضي محور نزوح جماعي للسكان الكانتونيين وسان فولك ، الذين جاءوا في عجلة لإزالة الألغام من التلال القريبة.

تتميز مدينة تايبينج بأروع الحدائق والعمارة الاستعمارية المحفوظة جيدًا ، هي مدينة ماليزية تاريخية تتميز بالعديد من المعالم السياحية ، مثل المعبد الصيني والمتحف. تقع هذه المدينة التراثية في شمال بيراك ، على بعد 3-4 ساعات تقريبًا بالسيارة من مدينة كوالالمبور.
يمكنكك حجز فندق في تايبينج بسهولة مع موقع Booking.com

19. مقاطعة سيلانجور دار الاحسان Selangor :
سيلانجور ، أو سيلانجور دار الاحسان رسميًا ، هي المقاطعة الأكثر تطوراً والأكثر سكانًا من بين 13 مقاطعة في ماليزيا (وصل عدد السكان في يناير 2012 بأكثر من 5.5 مليون نسمة). كما أنها الأغنى مع حصة كبيرة من الصناعة والتجارة في البلاد تتركز هنا. و رغم النشاط الصناعي المكثف في سيلانجور الا أنها لا تزال منطقة خضراء مع الكثير من الحدائق ومحميات الغابات ، وعلى طول هامشها الشرقي لا تزال هناك مساحات شاسعة من التلال المغطاة بالغابات لاستكشافها والاستمتاع بها.

20. مرتفعات جنتنج Genting Highlands :
تقع مرتفعات جنتنج على بعد 45 دقيقة فقط من العاصمة كوالالمبور في ماليزيا وهي واحدة من أكثر أماكن العطلات شعبية في البلاد. تشتهر مرتفعات جنتنج بكونها واحدة من محطات التلال في ماليزيا ، والتي تصنف ضمن فئة المواقع الأخرى مثل كاميرون هايلاندز. أحد الأسباب التي تجعل الناس يتدفقون الى هنا هو الاستمتاع بالهواء الجبلي المنعش ، ولكن هناك سببًا كبيرًا آخر للزيارة هو الاستمتاع بمعالم الجذب السياحي مثلالحدائق الترفيهية الداخلية والخارجية.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3265

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم