حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 940

الشوابكة يثمن الاجراءات الحكومية الاحترازية تجاه فيروس كورونا

الشوابكة يثمن الاجراءات الحكومية الاحترازية تجاه فيروس كورونا

الشوابكة يثمن الاجراءات الحكومية الاحترازية تجاه فيروس كورونا

14-03-2020 07:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اعرب النائب المحامي زيد الشوابكة عن تثمينه للحكومة لما اتخذته من إجراءات و قرارات احترازية لمنع و الحد من وصول و انتشار فيروس كورونا.

موقف الشوابكة جاء في الرسالة التي وجهها مساء اليوم السبت لرئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز حيث لفت الى انه من الاهمية على الحكومة الالتفات الى الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنين مشيرا الى انها ستزداد صعوبة بعد تلك القرارات و الإجراءات التي لا بد منها و ان كانت قاسية لان صحة المواطن اهم من اي شيء آخر .

وطالب الشوابكة الحكومة التي أثبتت انها على قدر المسؤولية ان تطلب او تلزم البنوك التجارية و مؤسسات الإقراض سواء أكانت عامه ام خاصة بتأجيل الأقساط الشهرية على المقترضين بشكل عام و على التجار و أصحاب المحلات التجارية و أصحاب المهن الذين سيتضرروا بشكل مباشر من تلك القرارات التي كان لا بد منها حتى لا تؤدي هذه القرارات الى زيادة الأعباء او الضغط عليهم او ان يصبحوا غير قادرين على الاستمرار او على دفع رواتب و أجور العاملين لديهم .

وزاد قائلا " ان البنوك و المؤسسات الاقراضية هي جزء من هذا الوطن و عليهم مسؤولية اجتماعية و كلي ثقة بادارات هذه البنوك و المؤسسات الاقراضية بانهم لن يتوانوا عن القيام بما يجب أن يقوموا به في هذه الظروف " .

كما طالب الحكومة ان توعز لشركات الكهرباء و المياه بعدم قطع التيار الكهربائي او فصل المياه عن أي مشترك و لمدة شهرين على الاقل و ذلك حتى يتمكن المواطن و التاجر و الصناعي من ترتيب أوضاعهم المالية.

و تابع الشوابكة انه من الضرورة بمكان أن تطلب الحكومة من شركات الإتصالات بزيادة و منح حزم انترنت مجانية وذلك حتى يتمكن آبنائنا الطلبة من متابعة دراستهم و كذلك كلي ثقة بهذه الشركات الوطنية و انها لن تتوانى عن القيام بواجباتها.

و بين ان المشكلة كبيرة و لا بد من اتخاذ الإجراءات و القرارات و ان كانت قاسية و لا بد من تكاتف الجهود و تكاتف الجميع قطاع عام و قطاع خاص وبنوك و شركات لمواجهة هذا الوضع الطارئ .
و دعا في ختام رسالته الله عز وجل ان يحمي الاردن و الأردنيين بقيادة عميد ال البيت الأطهار جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 940

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم