حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15039

10 بالمائة من الادوية المتداولة في العالم .. مزورة

10 بالمائة من الادوية المتداولة في العالم .. مزورة

10 بالمائة من الادوية المتداولة في العالم  ..  مزورة

24-03-2011 01:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - بينت ارقام صدرت عن ورشة عمل متخصصة بالأدوية عقدت أمس أن %10 من مجموع الأدوية المباعة في العالم هي أدوية مزورة ، مشيرة إلى أن دواء واحد من بين كل عشرة أدوية تباع هو دواء مزور وأن60% من الأدوية التي تباع عبر الإنترنت هي أدوية مزوّرة ، وتشكّل خطراً على الصحة العامة.
وأشارت سفيرة فرنسا في عمان كورين بروزيه في كلمة خلال الورشة التي جاءت بعنوان "مكافحة الأدوية المزورة"بتنظيم من السفارة الفرنسية والأمن العام ومختبرات سانوفي أفنتس أن الأدوية المزورة تحتوي على مواد خطيرة و سامة تطال صحة الناس و أن هذه الظاهرة تتفاقم بشكل يثير القلق إذ أنها تشكل نحو %10 من مجموع الأدوية في العالم يعادل ثمنها نحو 45 مليار دولار .
وأوضحة بروزيه أن من بين 10 أدوية هناك دواء مزوّر يطال المرضى و يهدد حياتهم ، لافته إلى أن الأدوية المزورة تضرب الدول النامية كما الدول الصناعية المتطورة كاشفة أن منطقة الشرق الأوسط لم تسلم من هذه الادوية .
وتهدف الورشة إلى تبادل الخبرات و عرض التقنيات الجديدة في مكافحة الأدوية المزوّرة بمشاركة فعاليات من الشرطة و الدرك و الجمارك ووكالة الدواء و المخبرات و القضاء و عدد من الخبراء المعنيين في هذا المجال من الأردن و فلسطين و فرنسا.
من جانبه وصف مساعد مدير الأمن العام للبحث الحنائي العميد طايل المجالي في كلمة ألقاها نيابة عن مدير الأمن العام الفريق حسين المجالي عملية تزوير الدواء بأنها إجرام بحق الإنسان و المجتمع مبيّنا أن مرتكبي هذا النوع من الإجرام يجنون أموالا طائلة مستغلّين بذلك حاجات فئة ضعيفة من المجتمع. وأعتبر أن من يقوم على هذه التجارة هم أناس جبناء مجرّدون من إنسانيتهم و يعتاشون على آلام الناس و استغلالهم داعيا جميع الجهات المعنية إلى ضرورة التعاون في مجال تبادل المعلومات عبر شبكات مسؤولة تجمع دوائر الجمارك و القضاء و الصحة و الأجهزة الأمنية والتصدي لهذه الجريمة بكافة أشكالها حرصا على سلامة المجتمع و أمنه.
و أكد المدير الإقليمي للأمن في سانوفي - أفنتيس دومينيك ولوك على إلتزام الشركة في مكافحة تزوير الأدوية عبر تطوير تقنيات حديثة و مبادرات فعألة لحماية المرضى من هذه الظاهرة مشيرا إلى ضرورة نشر التوعية لدى المرضى و المحتمع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15039
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-03-2011 01:56 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم