حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1208

بالصور .. افضل الأماكن السياحية في الخبر

بالصور .. افضل الأماكن السياحية في الخبر

بالصور  ..  افضل الأماكن السياحية في الخبر

24-02-2020 08:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - في شرق المملكة العربية السعودية، تقع مدينة الخبر عند الحدود مع دولة البحرين، وهي تمتلك إمكانات سياحيَّة وتجارية، وتضمّ وجهات شاطئيّة جذَّابة، لإطلالاتها على الخليج العربي.
"سيدتي نت" تقدِّم أجمل الأماكن السياحية في الخبر.



جسر الملك فهد

جسر الملك فهد يربط بين مدينة الخبر والبحرين
ADVERTISING

Ads by Teads



يمتاز جسر الملك فهد بموقع إستراتيجي يربط بين مدينة الخبر والبحرين، وهو جذَّاب في تصميمه، ويمتدّ حتَّى 25 ميلًا، ويُقدِّم إطلالات خلَّابة. ومن الأنشطة التي يمكن أن يقوم بها الزائرون هناك، الجولة بين 4 ممرَّات، والاستمتاع بجمال الطبيعة في الجزيرة التي تقع في منتصف الجسر. وهناك فرص لتناول الشاي والمأكولات المحليَّة في أحد الأماكن المنتشرة على طول الجسر.


شاطئ نصف القمر

طول شاطئ نصف القمر يبلغ 700 كيلومتر



يبعد شاطئ نصف القمر 20 دقيقة خارج الخبر، وهو اكتسب ذلك الاسم من شكله الذي يشبه نصف القمر، علمًا أنَّ طوله 700 كيلومتر. وهو رائع للاستجمام، إذ يتيح للعائلات الاستمتاع بمجموعة مُنوَّعة من الرياضات المائيَّة وصيد السمك. ولهواة المغامرات، يمكن القيام بالتزحلق على الرمل وركوب الدبَّابات، وأيضًا ركوب الخيل. كما أن الشاطئ يحتوي على عدد من المنتجعات والشاليهات.


كورنيش الخبر

كورنيش الخبر يضمُّ عددًا من المساحات الخضر التي تُفضِّلها العائلات للجلوس، والمتعة بمنظر البحر



من مناطق الجذب السياحي المُفضَّلة للعائلات، فهذا الكورنيش يضمُّ عددًا من المساحات الخضر التي يقصدها كثيرون للجلوس والمتعة بمنظر البحر ونسيمه. وثمة ملاعب قريبة للأطفال. كما ينتشر على طول الكورنيش عدد من المطاعم، المقاهي والأماكن الترفيهية الأكثر شهرةً في الخبر.


حديقة الورود

نظرة إلى حديقة الورود بالخبر



هي واحدة من أفضل معالم السياحة في الخبر، وتتميَّز بموقعها الهادئ نسبيًّا، والمناسب لجولة ممتعة؛ لأنَّ الحديقة مزروعة بالمسطحات الخضر، إضافة إلى مجموعة من النخيل، والزهور الموسميَّة، والنباتات المعمِّرة. وبإمكان الزوار الاستمتاع بالنسيم العليل، في حضرة الزهور والنباتات الرائعة، مع جولة قصيرة تبعث على الاسترخاء وسط المسطحات الشاسعة. إشارة إلى وجود ممرَّات تُسهّل حركة السير، بالإضافة إلى ملعبين: أحدهما لكرة القدم، والآخر لكرة السلة.


برج المياه

برج المياه يقع على كورنيش مدينة الخبر



يقع برج المياه على كورنيش مدينة الخبر، ويعتبر من أكثر المعالم شهرة في هذه المدينة الجميلة. يصل ارتفاعه إلى 90 مترًا، وهو يوفِّر تجربة جميلة للسائحين، إذ يتضمَّن ثلاث طبقات، إضافة إلى احتوائه على مطعم في الأعلى، ممَّا يؤمن إطلالة رائعة على المدينة.


حديقة حيوان "القلعة"

لقطة لجانب من حديقة حيوان "القلعة" بالخبر
تابعوا المزيد: الأحساء عاصمة السياحة العربيّة لسنة 2019


تعتبر وجهة سياحية مميزة لزائري الخبر من المدن المجاورة؛ لما تُقدِّمه من أنشطة ترفيهيَّة. فالحديقة تضمّ مجموعة منتقاة بعناية من الحيوانات والطيور والأسماك، التي يمكن للزائر رؤيتها عن قرب، وإطعامها بيده. ويحتوي هذا القسم أيضًا على أكشاك للوجبات الخفيفة، حيث يمكن للوالدين الاسترخاء في انتظار أطفالهما.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1208

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم