حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9717

الكورونا ناقوس خطر يقلق الأردنيين .. ووزير الصحة لـ"سرايا": الاردن لم يسجل اية حالة لغاية هذه اللحظة

الكورونا ناقوس خطر يقلق الأردنيين .. ووزير الصحة لـ"سرايا": الاردن لم يسجل اية حالة لغاية هذه اللحظة

الكورونا ناقوس خطر يقلق الأردنيين ..  ووزير الصحة لـ"سرايا": الاردن لم يسجل اية حالة لغاية هذه اللحظة

22-02-2020 01:34 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - موسى العجارمة - يقرع الأردنيون أجراس الخطر، إثر خوفهم الشديد من فيروس (الكورونا) الذي بات منتشراً في الدول المجاورة من الأردن، وتحديداً ما بعد إعلان دولة الإحتلال اولى حالات الكورونا يوم أمس الجمعة.
وتساءل عدد من المواطنين حول الآلية الجديدة التي ستتبعها وزارة الصحة ومستشفى البشير تحديداً حول طرق الوقاية من الكورونا بعد انتشارها بهذا الشكل المروع، مشددين على ضرورة وقف الرحالات بين الأردن وإيران إثر قلقهم الشديد .
وتوقع المواطنون ان يكون هناك حالات كورونا في الأردن لم يتم الإعلان عنها من قبل وزارة الصحة؛ لعدم إثارة الخوف والهلع في قلوب الأردنيين، مطالبين من وزارة الصحة الكشف عن جميع التطورات واطلاعهم عن كافة التداعيات الجديدة حيال آفة الكورونا.
وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أكد في تصريحات لـ"سرايا"، السبت، انه لغاية اليوم لا يوجد اي حالة من الكورونا وعمليات الوقاية مازالت مستمرة، مشيراً إلى انه تم تشديد عمليات الوقاية على معبر جابر وكافة الرحلات القادمة من إيران.
وأضاف انه من المستحيل أن تخفي وزارة الصحة اي حالة كورونا في الأردن عن المواطنين بحال حدوثها لا قدر الله، لكي يتخذ المواطن كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية.

مدير مستشفى البشير الدكتور محمود زريقات، أكد من ناحيته، انه لغاية الآن لا يوجد في الأردن اي حالة فيروس الكورونا، وفي حال تم الاكتشاف لا قدر الله سيتم تحويل المريض إلى قسم العزل الذي تم تجهيزه بالكامل لاستقبال هذه الحالات.
وأضاف زريقات في تصريحات لـ"سرايا"، ان الأردن أولى البلدان التي اتخذت الإجراءات الوقائية حول العائدين من الصين، وأولى القرارت حول فيروس الكورونا كانت: المباردة الملكية الممثلة باحضار الاردنيين من المنطقة الموبوءة، مبيناً أن مستشفى البشير أبدى كامل استعداده بتجهيز قسم يتسع لـ(200) سريراً من أجل إجراء الحجر الصحي لهم.

وأشار إلى أن وزارة الصحة بالتعاون مع عدة جهات منها: (وزارة الخارجية ووزارة الداخلية والبيئة والإعلام) وضعت كافة الإجراءات الاحترازية من خلال وضع الكشافات الحرارية على المعابر الأردنية، مؤكداً أنه بحال تم اكتشاف حالات كورونا في الأردن سيتم الإعلان بشكل واضح وصريح.

عضو لجنة الصحة النيابية الدكتور إبراهيم البدور قال، إن فيروس الكورونا غير مرتبط برقعة جغرافية معينة بل أصبح عابراً للحدود، مشيداً بالجهود التي بذلها الأردن حول عمليات الوقائية والإجراءات الاحترازية وابرزها النزعة الإنسانية التي قدمها جلالة الملك عندما قام بارسال طائرة لطلبة الاردنيين في الصين.
وأوضح البدور في تصريحات لـ"سرايا"، أنه اليوم أصبح هناك فحص طبي يكشف وجود فيروس الكورونا لدى الشخص خلال (24) ساعة، لافتاً إلى ان الأردن قدم اجراءات سليمة حول العمليات الوقائية ومنها الكشافات الحرارية التي تم وضعها على المعابر الأردنية، مشدداً على ضرورة زيادة عمليات التوعية؛ كون فيروس الكورونا لا يوجد له علاج وأفضل الطرق لمواجهته نشر التوعية والوقاية.
 
وختم البدور حديثه، ان الأردن يتمتع بحرية إعلام كبيرة وليس من سهل الأمر أن تخفي وزارة الصحة اي حالات من الكورونا في الأردن، وحتى لو قامت بذلك أهالي المرضى هم من سيتحدثون للإعلام بذلك.
 
يذكر أن وزارة الصحة الإسرائيلية أكدت يوم أمس، أن الاختبارات التي أجريت لامرأة إسرائيلية، كانت على متن السفينة "دايموند برنسيس" التي خضعت لحجر صحي في اليابان، أكدت إصابتها بفيروس "كورونا المستجد.
 
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9717

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم