حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3999

السديري للفايز: بحث تنفيذ مشاريع سعودية بقيمة 3 مليار في الأردن

السديري للفايز: بحث تنفيذ مشاريع سعودية بقيمة 3 مليار في الأردن

السديري للفايز: بحث تنفيذ مشاريع سعودية بقيمة 3 مليار في الأردن

20-02-2020 08:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عمق العلاقات الاستراتيجية الأردنية السعودية في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك خلال لقائه الأربعاء سفير خادم الحرمين الشريفين نايف بن بندر السديري.

وقال الفايز إن الأردن يعتز بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين، واصفا إياها بـ"التاريخية والمتجذرة"، مضيفا أن الأردن يحرص على تطويرها، والبناء عليها باستمرار.

وأكد الفايز أن العلاقات الأردنية السعودية تقوم على أسس راسخة وثابتة، وعلى الاحترام المتبادل، والتنسيق المشترك، لما فيه مصلحة البلدين، وهي تنطلق من ثوابت واستراتيجيات تعزز مفهوم الامن المشترك والمصير الواحد المشترك.

وقال "إننا في الأردن قيادة وشعبا نؤمن بأن أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي عموما جزء من أمننا الوطني ونرفض تدخل أي دولة في شؤونهما".

وأكد الفايز أهمية البناء على علاقات البلدين الشقيقين، مشيرا إلى الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة العربية، وإلى الحاجة لتوحيد الجهود المشتركة لمواجهة الأخطار والتحديات.

وثمن دعم ومساندة المملكة العربية السعودية للأردن، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهه جراء ما يجري في محيطه.

وبيّن أن الأردن وانطلاقا من علاقاته الأخوية والاستراتيجية مع السعودية، فإنه يطمح إلى زيادة المساعدات السعودية، من خلال زيادة الاستثمارات المتنوعة المشغلة للأيدي العاملة.

بدوره، كشف السديري عن جملة من المشاريع يجري دراستها من قبل الشركة التي أنشأها صندوق الاستثمار الأردني السعودي، برأس مال 3 مليارات دولار ليصار إلى تنفيذه في الأردن، في مجالات البنى التحتية وسكك الحديد ومشاريع أخرى.

وأوضح أن هذا الأمر يشير إلى أن الصندوق المشترك بدء بالعمل، وستكون له نتائج إيجابية على البلدين والشعبين الشقيقين، مبينا أن الصندوق يركز عمله على المشاريع المشغلة للأيدي العاملة المستدامة.

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين نايف بن بندر السديري، إن العلاقات السعودية الأردنية علاقات عميقة وقوية وتاريخية في مختلف المجالات.

وأضاف "هنالك تنسيق وتشاور دائمين بين قيادتي البلدين حول كل ما من شأنه البناء على العلاقات الأخوية والمصالح المشتركة وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية".

وتابع أن الأردن قيادة وشعبا لهما دور كبير وتاريخي في الحفاظ على وحدة الأمة وحماية أمنها واستقرارها، وأن السعودية تقدر مواقف الأردن الداعمة للسعودية والمساندة لها، مؤكدا أن السعودية ستبقى على الدوام تدعم وتساند الأردن.



وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وقضايا الأمتين العربية والإسلامية، إضافة إلى مختلف الأوضاع الراهنة في المنطقة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3999

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم