حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1370

الكيان الصهيوني يمنع تصدير منتجات زراعية فلسطينية

الكيان الصهيوني يمنع تصدير منتجات زراعية فلسطينية

الكيان الصهيوني يمنع تصدير منتجات زراعية فلسطينية

08-02-2020 08:42 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني، الجمعة، إن سلطات الاحتلال الصهيوني أرجعت شاحنات فلسطينية عن الحواجز كانت محملة بمنتجات زراعية للتصدير إلى الخارج.

وأضافت الوزارة، في بيان صحفي، أنها رصدت على مدار اليومين الماضيين إرجاع سلطات الاحتلال هذه الشاحنات وإبلاغها للمصدرين بمنع تصدير المنتجات الزراعية للخارج.

وأشارت الوزارة إلى أن "قرار وزير قوات الاحتلال نفتالي بينت على ما يبدو لم يقتصر على منع إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى السوق الصهيوني، وإنما شمل حظرها من التصدير إلى دول العالم، بما فيها التمور، وزيت الزيتون".

بلغت قيمة صادرات المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى السوق الصهيوني 88 مليون دولار عام 2018، وهي تمثل ما نسبته 68% من حجم الصادرات الزراعية الفلسطينية للعالم البالغة 130 مليون دولار، فيما أن بلغ حجم التبادل التجاري بين فلسطين ودول العالم 7.694 مليارات دولار في عام 2018.

وكانت الحكومة الفلسطينية حظرت إدخال الخضار والفواكه والعصائر والمياه المعدنية والغازية الصهيونية إلى الأسواق الفلسطينية على قاعدة التعامل بالمثل، بعد منع الكيان الصهيوني إدخال المنتجات الزراعية الفلسطينية إلى سوقها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1370

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم