حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 199

قاضي القضاة يفتتح مشروع الطاقة الشمسية المتجددة التابع لتنمية اموال الايتام

قاضي القضاة يفتتح مشروع الطاقة الشمسية المتجددة التابع لتنمية اموال الايتام

قاضي القضاة يفتتح مشروع الطاقة الشمسية المتجددة التابع لتنمية اموال الايتام

29-01-2020 08:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - افتتح اليوم قاضي القضاة رئيس مجلس ادارة مؤسسة تنمية اموال الايتام الشيخ عبد الحافظ الربطة في منطقة عطل الرصيفة التابعة لمحافظة الزرقاء مشروع الطاقة الشمسية المتجددة الخاص بالمؤسسة.

وحضر حفل الافتتاح محافظ الزرقاء ورئيس مجلس اللامركزية ومفتي المحافظة ومدير الاوقاف ومدير الشرطة وعدد من المدراء في دائرة قاضي القضاة ومؤسسة تنمية اموال الايتام بالاضافة الى عدد من ابناء ووجهاء المجتمع المحلي بالمحافظة.

وقال سماحة الشيخ قاضي القضاة اننا
نسجل في هذا اليوم إنجازاً جديداً يضاف إلى إنجازات مؤسسة تنمية أموال الأيتام في مجال استخدام الطاقة البديلة والذي ياتي انطلاقاً من ايماننا الكبير بمسؤوليتنا المجتمعية في الحفاظ على البيئة، هذا ويعتبر هذا المشروع الثاني للمؤسسة بعد تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية في مجمع أبراج مكة والذي كان التجربة الأولى للمؤسسة في هذا المجال.

ولفت سماحته الى أن المؤسسة تسعى دائما على ترشيد النفقات، وتخفيض الكلف الجارية، وتحرص بشدة على التوفير في فاتورة الطاقة الخاصة بالمؤسسة، حيث توجهت في سياساتها لتوفير الطاقة الكهربائية من خلال استخدام مصادر الطاقة النظيفة لكي تغطي احتياجات المؤسسة، وعليه تم إنشاء هذا المشروع على قطعة أرض مملوكة للمؤسسة تبلغ مساحتها سبعة دونمات في محافظة الزرقاء.

واكد قاضي القضاة ان هذا المشروع يأتي بقدرة 150 كيلوواط بهدف إنتاج مايقارب 240 ميغاواط / السنة كما يغطي مانسبته 50% من حاجة المؤسسة الشهرية من الكهرباء،ويوفر في فاتورة الطاقة للمؤسسة والتي تبلغ من (50000- 60000) دينار سنوياً، حيث من المتوقع أن تكون فترة إسترداد ثمن المشروع بحدود 31 شهراً، بالإضافة إلى أن ديمومة هذا النظام المتوقعة من (20 – 25) عام.

من جهته قال مدير عام المؤسسة حمدان الفواعير ان هذا المشروع يعتبر مشروعاً ريادياً مجال في مجال استخدام الطاقة البديلة وتوفير الطاقة، والذي تم التخطيط له وانجازه تحت اشراف نخبة من موظفي المؤسسة وفقاً لدراسات جدوى إقتصادية ودراسات هندسية شاملة، مؤكدا أن المؤسسة مستمرة في عطاءها والمساهمة في عملية النمو والتطور للإرتقاء بوطننا الغالي نحو الأفضل وامتثالا للتوجيهات الملكية في هذا المجال.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 199

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم