حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 772

مدير صحة العقبة لسرايا: سنفرض الحجر على القادمين الجدد من الصين حال قدموا من مناطق كورونا ..

مدير صحة العقبة لسرايا: سنفرض الحجر على القادمين الجدد من الصين حال قدموا من مناطق كورونا ..

مدير صحة العقبة لسرايا: سنفرض الحجر على القادمين الجدد من الصين حال قدموا من مناطق كورونا ..

25-01-2020 09:27 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسن الضمور - العقبة - أكد الدكتور ابراهيم المعايعة مدير عام صحة محافظة العقبة، خلو مدينة العقبة من فيروس كورونا المعدي.

و كشف الدكتور المعايعة في اتصال مع وكالة أنباء سرايا، أنه اوفد فريق رصد الأمراض السارية إلى كل مستشفيات محافظة العقبة للتحقق، ورصد المرض وأنه لم يتبين وجود أي حالة مرضية بالفيروس ولا حتى حالة اشتباه.

و بين المعايعة أن قسم صحة الأمراض الصدرية وصحة الوافدين بينت انه لم يراجع مديرية الصحة اي وافد من الجنسية الصينية منذ ثلاثة أسابيع، مما يؤكد عدم استقدام اي عمالة صينية جديده، كاشفا خلو الوافدين الصينيين المقيمين والموجودين في العقبة من أي إصابة لكونهم يسكنون العقبة منذ فترة تجاوزت مدة ظهور المرض في دولهم و حالهم حال مواطني العقبة، وأنه لا داعي للقلق منهم.

ووضح المعايعة أنه سيقوم بفرض الفحص على اي عامل صيني أو من أي جنسية أخرى بالفحص الاحترازي وأن التعليمات تمت لكوادر الرقابة الصحية والفحص لتكثيف رقابتهم وسيتم بالتنسيق مع الوزارة بعمل الفحوصات اللازمة للتأكد من خلو المنطقة من الإصابة بالفيروس كورونا.

و أكد الدكتور المعايعة أنه في حال حضر أي وافد من سفره، فإنه في حال تبين نتيجة الفحص أي اشتباه بالمرض فسيتم تطبيق الحجر الطبي استناداً لقانون الصحة العامة وقوانين الحجر الصحي الدولي.

وطمأن المعايعة سكان العقبة وزوارها بأن الوافدين الصينيين الموجودين في العقبة لا يعانون من اي اعراض للمرض لكونهم مقيمين أساسا في الاردن منذ فترات طويلة وهم مقيمين بالأردن قبل ظهور المرض ولم يغادروا الأردن، و تطبيق الإجراءات الرقابية المشددة على الوافدين القادمين عامة و من الصين والدول المنتشر بها مرض فيروس الكورونا خاصة .

و حث المعايعة المواطنين على زيارة العقبة منوها أن الفيروس لا ينتشر في الأجواء الدافئة، كما أن فيروسات الانفلونزا بما فيها فيروس كورونا يضعف الانتشار في الأجواء الدافئه، مما يضع مدينة العقبة الأقل استهدافا لهذا المرض ولكن لا يعني ذلك أن يتم تجاهل المسافرين وعدم رصد المرض.

و ناشد المعايعة المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وغسل اليدين والطعام وتجنب الأماكن المزدحمة والمغلقة خاصة في الأيام شديدة البرودة، وأنه خلال الأيام القليلة من المؤكد أن تعود الحرارة الى الإرتفاع وبالتالي ابتعاد احتمال خطر وصول الفيروس إضافة إلى أنه غير موجود حاليا وبحمد الله، موضحا أن الفيروس يستهدف الاطفال وكبار السن فوق ال 65 عاما وممن لديهم ضعف المناعة و امراض مزمنة بالمجاري التنفسية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 772

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم