حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,24 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 3810

مورينيو وأنشيلوتي وجوارديولا .. مدربون أنفقوا أكثر من مليار يورو

مورينيو وأنشيلوتي وجوارديولا .. مدربون أنفقوا أكثر من مليار يورو

مورينيو وأنشيلوتي وجوارديولا ..  مدربون أنفقوا أكثر من مليار يورو

21-01-2020 11:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يواصل سوق الانتقالات كل عام ارتفاع أرقامه المالية في التعاقدات، وتعتبر الصفقة التاريخية حتى الآن هي ضم باريس سان جيرمان الفرنسي للاعب البرازيلي نيمار دا سيلفا من نادي برشلونة، بعدما دفع قيمة شرطه الجزائي بـ 222 مليون يورو.

وتعتبر تلك الصفقات التي تقوم بها الأندية بناءً على طلبات مدربيهم لتدعيم صفوف الفرق التي يقودونها ومن أجل تحقيق الأهداف، وبعض هؤلاء المدربين واصلوا لعدة أعوام التواجد ضمن النخبة ولكن هذا كلف أنديتهم دفع مبالغ مالية ضخمة لضم اللاعبين الذين يحتاجونهم، ومن بين هؤلاء ثلاثة مدربين جعلوا أنديتهم تتجاوز حاجز المليار يورو في الصفقات، وهم:


جوزيه مورينيو


يأتي المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو في قمة المدربين الذين كلفوا أنديتهم الكثير من الأموال بسبب صفقاته، فخلال مسيرته مع العديد من الأندية الكبرى الأوروبية تخطت القيمة المالية لصفقاته المليار ونصف مليون يورو (بالتحديد 1520 مليون يورو).

ويعتبر نادي تشيلسي أكثر الأندية التي دفعت الأموال في مسيرة مورينيو كمدرب، ويأتي بعده ريال مدريد ثم مانشستر يونايتد (الذي أشترى في عهده بول بوجبا الصفقة الأغلى في تاريخ النادي).

وفي عهده طالب بصفقات كبيرة مثل لوكا مودريتش وديدييه دروجبا.


كارلو أنشيلوتي


يأتي المدرب الإيطالي في المركز الثاني، كما كان خليفة مورينيو في ريال مدريد، وفي عهده مع النادي الأبيض تعاقد مع الويلزي جاريث بيل، وكانت الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم وقتها.

وخلال مسيرته الطويلة كمدرب مع العديد من الأندية الكبرى والتي بدأت عام 1995 كلف الأندية التي دربها الكثير من الأموال فبجانب صفقة بيل طالب إدارة تشيلسي بالتعاقد مع فيرناندو توريس من ليفربول، في صفقة بلغت قيمة 58 مليون يورو.
بيب جوارديولا


الصفقة القياسية في مسيرة المدرب الإسباني كانت ضم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش مقابل 70 مليون يورو عندما كان مدرب برشلونة، وخلال مسيرته كمدرب لأندية كبرى بدأها مع برشلونة ثم بايرن ميونيخ ثم مانشستر سيتي حاليا كلف أنديته تلك بصفقات تبلغ قيمتها حوالي مليار و170 مليون يورو (بالتحديد 1168 مليون يورو)، ومازال يواصل طلباته لتدعيم فريقه وبالأخص مركز الدفاع.

مانويل بليجريني


ويغلق المدرب التشيلي،  قائمة المدربين الذين تخطوا حاجز المليار يورو خلال مسيرتهم في الصفقات التي طالبوا بها.

وأبرز فترات الاستثمارات المالية لبليجريني كانت في 2009 عندما كان مدرب ريال مدريد حيث قدم في هذا العام كريستيانو رونالدو وريكاردو كاكا وكريم بنزيما وتشابي ألونسو، وكانت صفقة «صاروخ ماديرا» هي الأغلى في التاريخ وقتها، وواصل مطالبه الباهظة خلال فترته مع مانشستر سيتي، وخلال مسيرته كلف الأندية التي عمل معها صفقات بقيمة (1077 مليون يورو).


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3810

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم