حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,23 فبراير, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 2116

"عمان العربية" تطلع على الاطار الوطني للمؤهلات في المملكة

"عمان العربية" تطلع على الاطار الوطني للمؤهلات في المملكة

"عمان العربية" تطلع على الاطار الوطني للمؤهلات في المملكة

21-01-2020 08:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظمت في جامعة عمان العربية بالتعاون مع هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها ورشة عمل حول الاطار الوطني للمؤهلات في الممكلة الاردنية الهاشمية.

وتناولت الورشة التي حضرها رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور ماهر سليم، العمداء واعضاء الهيئة التدريسية والادارية المؤهلات الموطنة في المستويات العشرة للاطار الوطني بالاضافة لواصفات هذه المستويات من حيث المعرفة والمهارات والكفايات.



وتطرق الخبير الدولي الدكتور( جوف جانكلوفسكي ) Dr.Jove Jankulovski من الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ)، في الورشة التي أدراها مدير دائرة الاعتماد الدكتور رائد كنعان، للاجراءات التي سيتم اتباعها لتوطين المؤهلات في الاطار الوطتي الاردني، وعرض أهداف وفوائد الاطار الوطني الاردني للمؤهلات والجهات المستفيدة من ذلك. كما جرى خلال الورشة عرض الاستراتيجية لتنفيذ هذا الاطار الوطني للمؤهلات خلال الخمس سنوات القادمة.



الإطار الوطني للمؤهلات، يتضمن تصنيفا هرميا لجميع مستويات المؤهلات والشهادات المرتبطة ببرامج التعليم العالي والتعليم العام والتدريب المهني والتقني ضمن واصفات لكل مستوى لتحديد المعارف والمهارات والكفايات التي ينبغي أن تكون مرتبطة بالمؤهل. وانبثق هذا الاطار من الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025 التي نادت بوجود هذا الاطار.



وفي هذا الصدد قال رئيس الجامعة إن أهمية الاطلاع على الإطار الوطني للمؤهلات تنبثق من سعي مؤسسات التعليم العالي ربط التعليم مع سوق العمل، و تعزيز نوعية التعليم والتدريب من خلال ضمان توفير معايير جودة، والتأكد على ان المؤهلات الصادرة عن المؤسسات التعليمية ترتبط مع الاحتياجات الوطنية سواء كانت اجتماعية او اقتصادية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2116

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم