حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5362

أهالي المفرق يبطلون صفقة استملاك قطعة أرض لبناء مدرسة جديدة رغم عدم الحاجة لها .. تفاصيل

أهالي المفرق يبطلون صفقة استملاك قطعة أرض لبناء مدرسة جديدة رغم عدم الحاجة لها .. تفاصيل

أهالي المفرق يبطلون صفقة استملاك قطعة أرض لبناء مدرسة جديدة رغم عدم الحاجة لها ..  تفاصيل

20-01-2020 01:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أبطل أهالي بلدة بويضة العليمات في المفرق صفقة استملاك قطعة أرض قريبة من مدرسة الإناث في البلدة بحجة إقامة مبنى مدرسي جديد رغم عدم الحاجة.

وقالوا خلال مضبطة موقعة، إنهم لا يرغبون استملاك قطعة أرض تتراوح مساحتها ما بين (٤-٦) دونمات بكلفة تصل إلى (٦٠) ألف دينار، وتركيز مطالبهم على إضافة غرف صفية وإدارية جديدة لمبنى المدرسة الحالي.

واعتبر المواطنان نويران وعواد عليمات، أن ذلك يعد هدرا للمال العام والتفافا على المصلحة العامة كون مطالب أهالي البلدة كانت منذ عام (٢٠١٥) تنحصر بإضافة غرف صفية للمدرسة لحاجتها الملحة لذلك.

وأكدا تعاون وتفهم مديرية تربية قصبة المفرق والحاكم الإداري ورئيس مجلس التطوير التربوي مع مطالبهم واستجابتهم لها بعدم استملاك قطعة الأرض التي كان قد نسب بها سابقا.

ولفتا الى أن مساحة قطعة الأرض المقامة عليها مدرسة بويضة العليمات الاساسية المختلطة، تبلغ نحو (٤) دونمات وتكفي المساحة الموجودة المتبقية لبناء مدرسي جديد مكمل للبناء الحالي بحيث يتضمن ما لا يقل عن (١٠) غرف ما بين صفية وإدارية.

من جهتها نسبت مديرية تربية قصبة المفرق لوزير التربية والتعليم، وفق كتاب رسمي، بصلاحية المبنى الحالي للمدرسة وعمل صيانة متكررة والحاجة لإضافة ست غرف صفية فقط ولا حاجة للاستملاك، مشيرة إلى أن المدرسة بحاجة للتوسعة لتحقيق بيئة تعليمية ملائمة.

رئيس مجلس التطوير التربوي في المفرق محمد سلمان ابو عليم، أكد أن إبطال الصفقة جاء بناء على رأي وإرادة أهالي المنطقة الذين أثاروا القضية لعدم اقتناعهم بها نظرا لعدم حاجة منطقتهم لذلك.

وأوضح أن المدرسة وخلال جولة ميدانية عليها للإطلاع عن قرب، تبين حاجتها لإضافة غرف صفية فقط ولا حاجة للاستملاك نظرا لوجود ساحة كبيرة خالية تكفي لإضافة الغرف الصفية وتفي بالغرض، مشيدا بتعاون مدير تربية قصبة المفرق واستجابة الحاكم الإداري في المحافظة والمعنيين لتعلق الموضوع بالمصلحة العامة وعدم هدر المال العام.
الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5362

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم