حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5544

النواب يُحيل مقترح مشروع قانون منع استيراد الغاز من الكيان الصهيوني للحكومة

النواب يُحيل مقترح مشروع قانون منع استيراد الغاز من الكيان الصهيوني للحكومة

النواب يُحيل مقترح مشروع قانون منع استيراد الغاز من الكيان الصهيوني للحكومة

19-01-2020 11:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحال مجلس النواب، في جلسته الأحد، مقترح مشروع قانون يمنع استيراد الغاز من الكيان، إلى الحكومة وإعطائه صفة الاستعجال، بعد توصية من اللجنة القانونية.

مقرر اللجنة القانونية النيابية، أحمد الفريحات، قال إن مقترح قانون "منع استيراد الغاز من الكيان"، الذي يناقشه النواب الأحد، "لا يلغي اتفاقية الغاز مع شركة نوبل إنيرجي".

وأضاف أن الاقتراح يتضمن "الحظر على مؤسسات الدولة والشركات المملوكة لها من استيراد الغاز أو أي من المشتقات البترولية من الكيان"، موضحا أن "اللجنة أوصت بقبول المقترح وتحويلة إلى الحكومة لوضعه بصيغة مشروع قانون بما يتوافق مع الأصول والقواعد التشريعية وأحكام الدستور وتقديمه لمجلس النواب".

تنص المادة 10 من الدستور الأردني على أنه يجوز لعشرة أو أكثر من أعضاء أي من مجلسي الأعيان والنواب أن يقترحوا القوانين، ويحال كل إقتراح على اللجنة المختصة في المجلس لإبداء الرأي فإذا رأى المجلس قبول الإقتراح أحاله على الحكومة لوضعه في صيغة مشروع قانون وتقديمه للمجلس في الدورة نفسها أو في الدورة التي تليها.

مشاريع قوانين مدرجة

ويتضمن جدول اعمال جلسة المجلس،مناقشة مشاريع قوانين هي: "معدل لقانون تطوير وادي الأردن لسنة 2019، معدل لقانون سلطة إقليم البترا التنموي السياحي لسنة 2019، معدل لقانون استقلال القضاء لسنة 2019".

كما يتضمن كتب واردة من الحكومة لقوانين معدلة هي مشاريع قوانين: "معدل قانون الأمن العام لسنة 2019، معدل قانون ضمان حق الحصول على المعلومات، معدل قانون العمل لسنة 2020".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5544

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم