حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8887

البترا: انتقادات لعدم تأخير دوام المدارس بسبب هطول الأمطار والضباب الكثيف الحاجب للرؤيا

البترا: انتقادات لعدم تأخير دوام المدارس بسبب هطول الأمطار والضباب الكثيف الحاجب للرؤيا

البترا: انتقادات لعدم تأخير دوام المدارس بسبب هطول الأمطار والضباب الكثيف الحاجب للرؤيا

18-01-2020 02:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا – حسين السلامين - انتقد أولياء أمور طلبة في لواء البترا مديرية تربية اللواء وبشدة لعدم أخذ ســـــلامة أبنائهم بعين الاعتبار وتأخير دوامهم المدرسي إلى الساعة العاشـــــرة صباح اليوم نتيجة الضباب الكثيف الملامس لســـطح الأرض، والذي أدى إلى انعدام الرؤيا، علاوة على هطول الأمطار المتزامن مع وقت ذهاب أبنائهم وبناتهم لمدارسهم.


وبين أولياء الأمور لـ "سرايا" إن قدرة الخالق عز وجل قد حالت دون حدوث حالات ســـــقوط بين أبنائهم الطلبة في المســـتنقعات المائية أثناء مســـــيرهم على الطرقات المؤدية للمدارس، موضحين أن قدرة الله قد حالت أيضا إلى عدم تعرض ابنائهم للدهس من قبل المركبات التي كانت تســـير وســـط ضباب كثيف يعيق الرؤيا الأفقية وعلى مسافة قريبة جدا.
ودعا أولياء الأمور مديرية تربية لواء البترا إلى ضرورة التنسيق مع دائرة الأرصاد الجوية بخصوص الحالة الجوية الصعبة بهدف تحديد موقفها من تعليق الدراسة أو تأخيرها أو الاســـــتمرار بها، ســـيما وان يوم الســـــبت هو الأجدر في عملية تعليق الدراسة أو تأخير الدوام خلاله باعتباره عطلة رسمية أسبوعية لكافة أجهزة الدولة والحكومة.

ولفتوا الانتباه إلى أن المديرية قد قامت قبل نحو أسبوعين بتعليق الدراســـــة في المدارس بشكل كامل رغم أن الشمس في ذلك اليوم كانت ساطعة والجو لطيف جدا، فضلا عن أن النشرة الجوية وقتها لم تشـــير إلى أي تداعيات مخيفة في الحالة الجوية.
ولم يخف أولياء أمور الطلبة حالة القلق والخوف الشديدين اللتان تسيطران عليهم عند مغادرة أبنائهم للمدارس خلال الظروف الجوية الســــيئة التي يكتنفها الضباب الكثيف وهطول الأمطار والبرد الشــــديد، مشددين على ضرورة اتخاذ القرار المناسب وفق معطيات الحالة الجوية الراهنة وإعلانه للجميع في وقت مسبق في ظل انتشار وسائل الاتصال الالكتروني المختلفة.
بدوره بين مدير التربية والتعليم في لواء البترا الدكتور محمد فلاح الشــــقيرات لـ 'سرايا' أنه مجاز حالياً لمدة أســـــــبوعين، فيما أنه قد تم تكليف مدير تربية لواء الشوبك لتســــيير أعمال المديرية بدلاً منه طيلة مدة إجازته.
يذكر أن لواء البترا يشهد منذ مساء الأمس وحتى ظهر اليوم هطولا شـــــبه متواصل للأمطار، إضافة إلى الضباب الكثيف الذي اجتاح كافة مناطق اللواء وتســــــبب في تدني مستوى الرؤيا الأفقية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8887

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم