حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17814

شكاوي لمقاولين من اجراءات لجنة العطاءات في وزارة التربية .. تفاصيل

شكاوي لمقاولين من اجراءات لجنة العطاءات في وزارة التربية .. تفاصيل

شكاوي لمقاولين من اجراءات لجنة العطاءات في وزارة التربية ..  تفاصيل

25-12-2019 03:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - اشتكى عدد من المقاولين المقدمين للعطاءات في وزارة التربية والتعليم ممن ترسو عليه قيمة العطاء من محاولات ضغط من الوزارة على المقاولين لتخفيض قيمة العطاء على الرغم من رسوه عليه بموجب اقل سعر تم تقديمه للمنافسة على العطاء.
وقال أحد المقاولين في حديثه لسرايا ان لجنة العطاءات في وزارة التربية والتعليم كانت قد طرحت عطاء لصيانة احدى المدارس في محافظة الطفيلة، حيث تقدم للعطاء بناء على سعر طرحه، وقد رسى عليه العطاء كونه السعر الذي تقدم به هو الاقل بين العروض المقدمة لقيمة العطاء.
و اضاف انه حضر الى وزارة التربية والتعليم لاستكمال اجراءات ترسية العطاء عليه، إلا انه تفاجأ بأن لجنة العطاءات أبلغته بأن عليه ان يخفض من قيمة عرضه مبلغ 3 آلاف دينار و إلا سيتم اعادة طرح العطاء مرة اخرى و الغاء ارسائه.
واستهجن المقاول في حديثه لسرايا تلك الاجراءات التي تقوم بها الوزارة، مؤكداً ان طرح العطاء يتطلب تكاليف ونفقات عليه القيام بها قبل بدء المباشرة في العمل، اذ أن عليه زيارة الموقع وعمل دراسة لدى المكتب الهندسي وحساب كلفة المشروع وصافي ربحه، مبيناً ان هناك عطاءات ترسو دون اي تفاوض مع المقاول حيث يرسو عليه المقاول دون تفاوض.
الجدير بالذكر ان تلك التفاصيل اطلعت عليها سرايا من اكثر من مقاول من خلال عدة رسائل وصلت، فيما ناشد المقاولون وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ورئيس الوزراء عمر الرزاز بالايعاز للجنة العطاءات بالسير بالاجراءات لمن يرسو عليه العطاء دون تعقيدات ودون ضغوط على المقاول لتخفيض قيمة العطاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17814

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم