حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8849

معركة بالأحذية بين الإخوان المسلمين والحكومة المصرية بسبب حماس وحزب الله

معركة بالأحذية بين الإخوان المسلمين والحكومة المصرية بسبب حماس وحزب الله

معركة بالأحذية بين الإخوان المسلمين والحكومة المصرية بسبب حماس وحزب الله

09-01-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - رفع عضو في مجلس الشعب المصري ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين الحذاء   اليوم السبت   في وجه زميل له ينتمي للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم خلال مناقشة للجهود المصرية لإغاثة الفلسطينيين في قطاع غزة.

 

ووافق المجلس على إحالة العضو أشرف بدر الدين إلى لجنة القيم التي يمكن أن توصي بفصله من المجلس. كما وافق على احالة العضو محمد البلتاجي الذي ينتمي لجماعة الإخوان أيضا إلى لجنة القيم بعد احتجاجه مع النواب المعارضين على احالة بدر الدين الى لجنة القيم.

 

ورفع بدر الدين الحذاء في وجه العضو حسن نشأت القصاص الذي كان بعيدا عنه بعشرات الأمتار بعد أن قال القصاص "المعارضة تعمل لصالح أعداء مصر."

 

وكان القصاص يشير فيما يبدو الى مواقف المعارضة المؤيدة لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة وحزب الله اللبناني.

 

ويرتبط حزب الله وحماس بعلاقات وثيقة مع ايران التي لا تربطها علاقات دبلوماسية مع مصر منذ قيام الثورة الاسلامية الايرانية عام 1979 بسبب استضافة مصر لشاه ايران المخلوع وتوقيع مصر على معاهدة السلام مع

اسرائيل.

 

وكان المجلس يناقش بيانا لوزير الصحة حاتم الجبلي حين انتقد العضو المستقل مصطفى بكري وزير الخارجية أحمد أبو الغيط الذي بدا متهاونا مع وزيرة الخارجية الاسرائيلية تسيبي ليفني خلال زيارتها لمصر قبل يومين من الهجوم الاسرائيلي على غزة بحسب رأي بكري.

 

وقال رئيس المجلس فتحي سرور ردا على بكري "هذه المهاترات لا دخل لنا بها. بعض المعارضة غير الوطنية تسيء لمصر في الخارج."

 

واحتج النواب المعارضون الذين ينتمي أغلبهم لجماعة الاخوان على سرور بصياح وكلام متداخل.

 

وبعد هدوء القاعة وجه القصاص اتهامه لزملائه المعارضين بالعمل لمصلحة "أعداء مصر" مما أثار المعارضين عليه ودفع بدر الدين لرفع الحذاء.

 

وتوصي للجنة القيم بتوجيه اللوم الى العضو الذي يثبت عليه انتهاك لائحة عمل المجلس أو حرمانه من عدد من الجلسات أو فصله بعد اقتراع المجلس على ذلك.

 

وبعد احالة بدر الدين والبلتاجي الى لجنة القيم انسحب النواب المعارضون وعددهم حوالي 98 من بين 454 عضوا في المجلس من الجلسة.

 

وردد النواب المعارضون قبل انسحابهم هتافا يقول "تسقط تسقط اسرائيل. يسقط يسقط كل عميل". وظلوا يرددون الهتاف الى أن وصلوا الى البوابة الخارجية لمبنى المجلس.

 

وترتبط حركة حماس التي يستهدفها الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة بعلاقة تاريخية مع جماعة الاخوان المسلمين في مصر. وتنظم الجماعة مظاهرات احتجاج يومية تقريبا منذ بداية الهجوم قبل أسبوعين.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8849
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
09-01-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم