حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4936

إضافة الحليب إلى الشاي .. مضر؟

إضافة الحليب إلى الشاي .. مضر؟

إضافة الحليب إلى الشاي ..  مضر؟

12-12-2019 08:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يُعتبر الشاي المشروب المفضل بالنسبة إلى كثيرين. ويفضل البعض إضافة الحليب أو العسل أو النعناع إليه. المعلومات الخاطئة عن الشاي كثيرة، ماذا تعرفون عنها؟
1- الحليب في الشاي يقلل تأثيره الصحي أو يجعله مضرا

اعتقاد خاطئ تماما، فلم تثبت التجارب أن وضع الحليب في الشاي يفقد الأخير تأثيراته الصحية، كما أن قدرة الجسم على امتصاص مادة الكاتيكين -وهي من أهم مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقلل خطر الإصابة بالسرطان- لا يعوقها الحليب إلا في الحد الأدنى، ولا يترك الأمر أي آثار على الجسم.

2- الشاي لا يحتوي على الكافيين

الشاي يحتوي فعلا على الكافيين، لأن شجرة الشاي -واسمها العلمي "كاميليا سينينسيس"- وأنواعها الفرعية الأخرى تحتوي على مادة الكافيين، بالإضافة إلى العديد من المكونات الأخرى.

لذلك، فإن أي نوع من الشاي يأتي مباشرة من هذا الشجرة كالشاي الأخضر والأسود والأبيض والأصفر أو الصيني الأسود يحتوي أيضا على مادة الكافيين، وتصل نسبته في الشاي الأسود إلى نحو 4%.

3- طعم شاي الأكياس سيئ لأنه من نوعية رديئة

هناك شائعة تقول إن الشاي الموجود في الأكياس هو من النوعيات الرديئة، وهذا ليس صحيحا في العموم، فالشاي الموجود في الأكياس الصغيرة مطحون لدرجة كبيرة، وفي الأغلب هو من نوعيات تتمتع بجودة كبيرة، لكن طحن أوراق الشاي يمكن أن يتسبب بتبخر الزيوت العطرية فيفقد الشاي شيئا من نكهته، لكن هذا لا يعني أن كل أنواع أكياس الشاي مصنوعة من أوراق ذات جودة عالية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4936

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم