حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 19017

خفايا واسرار سرايا: بلدية كفرنجة تحول قضايا فساد للقضاء ومشروع تلفريك عجلون حلم بعيد المنال .. تفاصيل

خفايا واسرار سرايا: بلدية كفرنجة تحول قضايا فساد للقضاء ومشروع تلفريك عجلون حلم بعيد المنال .. تفاصيل

خفايا واسرار سرايا: بلدية كفرنجة تحول قضايا فساد للقضاء ومشروع تلفريك عجلون حلم بعيد المنال  ..  تفاصيل

30-11-2019 01:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - خاص - عجلون - الحلقة الثانية - أكدت مصادرخاصة ان بلدية كفرنجة حولت ثلاثة قضايا مؤخرا لمكافحة الفساد .

وبينت المصادر ان القضايا تتعلق بالمدينة الحرفية لمدينة كفرنجة والقاعة متعددة الاغراض ، والاخرى تتعلق بالكندرين الذي وضع وسط شوارع مدينة كفرنجة سابقا.

رئيس بلدية كفرنجة الجديدة الشيخ نور بني نصر اكد لخفايا واسرار سرايا ان القضايا منظورة امام القضاء ، رافضا التعليق عليها حتى لا يعيق عمل الجهات القضائية.

**

اعلنت الحكومة في وقت سابق البدء بتنفيذ مشروع التلفريك بمحافظة عجلون ، مبينة أن برنامج تطوير المنطقة التنموية من مرحلتين؛ تتضمن المرحلة الأولى مشروع التليفريك في جزء من القطعة 36، وكل القطعة 43، وتبلغ كلفته ما يقارب 10 مليون دينار من ضمنها كلفة نظام التليفريك والمباني المرتبطة فيه، وستقوم المجموعة بتنفيذه من موازنتها الخاصة. ومن المتوقع أن يخلق ما يقارب 50 فرصة عمل مباشرة.

وتشمل المرحلة الثانية الجزء الثاني والأكبر من قطعة 36، ويتضمن مركز المؤتمرات وفندق 5 نجوم وسكنا فندقيا وعدة مطاعم ، بكلفة تقديرية 50 مليون دينار وسيتم تنفيذه بالشراكة مع القطاع الخاص، ومن المتوقع أن يخلق ما يقارب 650-700 فرصة عمل مباشرة في عجلون .

وتم استلام المخططات التفصيلية لمحطات التليفريك من الشركة النمساوية بتاريخ 2019/06/27.

خفايا واسرار سرايا زارت المناطق التي من المزمع ان ينفذ المشروع فيها ، ولم تشاهد اي اجراء يذكر في تلك المناطق على ارض الواقع ، حيث اكدت الحكومة ان مدة تنفيذ المشروع (18) شهرا .

نشطاء ومتابعين لمشروع تلفريك عجلون ، اكدوا لخفايا واسرار سرايا ، ان الجهات المعنية ، اصبحت تتجنب الرد على استفساراتهم واتصالاتهم ، خاصة بعد انقضاء ستة شهور من المدة المقررة للتنفيذ المشروع لافتين الي ان التلفريك أصبح حلم بعيد المنال.

***

علمت خفايا واسرار سرايا ، ان احد النواب الحاليين اقترح على مؤسسة اعمار عجلون ، ان تكون المؤسسة مظلة ينطلق من تحتها اعضاء البرلمان واللامركزية والبلدية ، فيما تعمل المؤسسة على هذا الاقتراح .

مقربين من المؤسسة اكدوا ان الهيئة الادارية للمؤسسة لم تضع اي خطة تنموية او شمولية لمحافظة عجلون او القصبة حتى الان ، بحجة انها لم تتجاوز شهرين من عمرها .

وقال مصدر رفيع المستوى لخفايا وأسرار سرايا ان اعمار عجلون ستحصل على منحة مقدارها (5) ملايين دينار من الديوان الملكي ، لافتا الى ان المؤسسة تعمل على انشاء مدينة ترفيهية وحديقة تراثية بالمحافظة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19017

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم