حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3945

545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق

545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق

545 ألف برميل نفط واردات الأردن من العراق

20-11-2019 08:39 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بلغت كميات النفط المستوردة من العراق نحو 545 ألف برميل تم تفريغها في مصفاة البترول الأردنية، وفق ما أعلنت وزارة الطاقة والثروة المعدنية، الثلاثاء.

وأضافت الوزارة أن مجموع الكميات التي وصلت الأردن منذ نهاية شهر آب الماضي، وحتى 9 تشرين ثاني الحالي، بلغت 74.1 ألف طن نفط، تم نقلها من مصفاة بيجي في العراق إلى مصفاة البترول الأردنية في الزرقاء بمعدل 10 آلاف برميل يوميا، وفقا لقناة المملكة.

وفي ردها على سؤال حول تأثير الأحداث في العراق على سير وصول شحنات النفط، قالت الوزارة: "إن عملية التزويد من العراق مستمرة".

وزارة الطاقة قالت في وقت سابق، إن كميات النفط المستوردة من العراق تشكل 7% من احتياجات الأردن.

وبدأت وزارة الطاقة والثروة المعدنية التعاون مع الجانب العراقي مطلع أيلول الماضي من خلال العمل بمذكرة تفاهم خاصة بشراء نفط العراق الذي تتواصل عملية نقله وفق البرنامج المتفق عليه بين البلدين.

وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي، أكّدت مسبقا، "أهمية المذكرة التي تسهم في تلبية جزء من احتياجات الأردن السنوية من النفط الخام، وبما لا يزيد عن 10 آلاف برميل يوميا، تشكل 7% من هذه الاحتياجات، قابلة للزيادة في فترة مقبلة، وفقاً لما يتفق عليه الجانبان".

ووصفت زواتي هذه الخطوة بأنها "تدشن مرحلة جديدة من التعاون الاقتصادي بين الأردن والعراق بفضل الجهود الحثيثة التي تبذلها قيادتا البلدين خدمة لمصالح الشعبين".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3945

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم