حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4027

أهم المعالم السياحية في برلين

أهم المعالم السياحية في برلين

أهم المعالم السياحية في برلين

13-11-2019 10:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - برلين عاصمة ألمانيا غنية بالتاريخ والثقافة، وتحضن معالم سياحية تستقطب الزائرين من أنحاء العالم. لقد تعرضت برلين للتدمير خلال الحرب العالمية الثانية والحرب الباردة، حيث أعادت إنشاء نفسها لتصبح مدينة عالمية ذات ثقافات وهندسة متنوعة. في الآتي، اهم المعالم السياحية في برلين:



بوابة براندنبورغ

بُنيت بوابة براندنبورغ في أواخر القرن الثامن عشر ، وتقع في الجزء الغربي من برلين، وتمثل مدخل Unter den Linden. كانت معبرًا أثناء قيام جدار برلين، ثم أصبحت موقعًا للاحتجاج أثناء تقسيم ألمانيا، ومكانًا للاحتفال عندما سقط الجدار في سنة 1989. إشارة إلى أن البوابة أُصيبت بأضرار بالغة في الحرب العالمية الثانية، وخضعت لأعمال التجديد المكثفة في أوائل سنة 2000. هي مرممة بالكامل راهنًا، ورمز لإعادة توحيد برلين الشرقية والغربية.


الرايخستاغ

الرايخستاغ، هو مقرّ البرلمان الألماني، ومعلم تاريخي. تسبب حريق في سنة 1933، وبعدها الغارات الجوية خلال معركة برلين في سنة 1945 بأضرار جسيمة، هناك. يقرب الرايخستاغ من بوابة براندنبورغ، ولم يرمم بالكامل، إلا بعد تفكيك جدار برلين، وإعادة توحيد ألمانيا. في المكان، بعض الآثار، مثل: الكتابة على الجدران التي تركها الجنود السوفيات. تم تصميم المبنى الأصلي من قبل العديد من المهندسين المعماريين، وكان مزيج الأنماط في الهيكل المكتمل مثيرًا للجدل إلى حد ما في ذلك الوقت. راهنًا، توفر القبة الزجاج في الجزء العلوي من المبنى إطلالات جذابة، لكن يجدر بالزائرين التسجيل مسبقًا للدخول إليها.


ذكرى المحرقة

بالقرب من بوابة براندنبورغ، ثمة نصب تذكاري للهولوكوست، وهناك يبدو كل حجر فريد من نوعه، ويمكن للزائرين السير في أي اتجاه عبر الأحجار الهادئة. في قاعدة النصب التذكاري، يقدم مركز المعلومات تحت الأرض قصصًا عن ضحايا المحرقة.


متحف الجزيرة

يضم خمسة متاحف، ويقع بين نهر سبري و كوبفيرغرابن. وفي هذا الإطار، يعرض متحف Altes الآثار اليونانية والرومانية القديمة، في حين يضم Alte Nationalgalerie أكبر مجموعة من اللوحات والمنحوتات التي ترجع إلى القرن التاسع عشر في ألمانيا، ومتحف Nues القطع التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والفن المصري، بما في ذلك تمثال نصفي للملكة نفرتيتي. يحتوي متحف بيرغامون على الآثار اليونانية والبابلية. ويعرض متحف بودي بدوره، مجموعة كبيرة من المنحوتات، ومجموعات النقود (العملات المعدنية) وعدد من اللوحات.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4027

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم