حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23542

داود حنانيا شكرا لك يا باشا

داود حنانيا شكرا لك يا باشا

داود حنانيا شكرا لك يا باشا

11-11-2019 11:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الدكتور تحسين الشرادقة ... يتمتع الدكتور داود حنانيا ( 85 عاما ) بهمة عالية وذاكرة يقضة ، ويواظب جراح القلب الشهير على عمله بنشاط وانضباط ، كيف لا وهو الذي اسهم في تدريب جيل الجراحيين الاكفاء وارسى تفوق الاردن في هذا المجال .

ينتمي الباشا حنانيا الى اسرة مسيحية ذات جذور في بيت المقدس والاردن على حدا سواء والده انسطاس حنانيا انتخب عضو ببلدية القدس ايام الانتداب عام 1934 وبعد وحدة الضفتين عين نائبا لرئيس بلدية القدس الشرقية وبعدها انتقل الوالد انسطاس الى عمان واستقر فيها منذ لذلك التاريخ تقلد ولده 12 حقيبة وزارية اسهم في وضع الدستور الاردني عام 1952 حين كان وزيرا للعدل .

الشاب داود حنانيا ظل في القدس لاكمال تعليمه الثانوي في مدرسة الفرير حيث نال شهادة المترك عام 1951 وانتقل الى عمان لانضم الى العائلة وحظي بمنح من الجيش العربي للدراسة في المملكة المتحدة وكان اول خريج اردني ببعثة ثم التحق بالجيش العربي طبيبا جراحا .

امضى الباشا معظم مرحلة الشباب في الجيش العربي حتى وصل الى رتبة فريق من خلال عمله في الخدمات الطبية الملكية نال زمالة كلية الجراحيين البريطانية والزمالة ذاتها من الولايات المتحدة الامريكية وزمالة كلية القلب الامريكية وزمالة كلية الجراحين الملكية ايرلندا وزمالة شرف كلية الجراحين المكلية ادنبرة وتدرج في المناصب العسكرية والفنية من رئيس قسم جراحة القلب والشرايين الى مدير مدينة الحسين الطبية ثم الى مدير الخدمات الطبية الملكية .

يدوام الدكتور حنانيا في الوقت الحالي في عيادته في المربع الطبي بجوار " المركز العربي للقلب " على الدوار الخامس في جبل عمان حيث اجرى حنانيا لغاية الان 12 الف عملية جراحية للقلب والشرايين في ضوء هذا الرقم يمكن تصور عدد الذين اسهم في انقاذ حياتهم واسعاد اسرهم .

يعرف الباشا كيف يستثمر وقته ويبدو راضا عن مسيرته التي لم تتوقف وتطلع الى المستقبل وهو الذي يعرف كيف يحدد هدفه ويصوب جهده نحوه هذا النهج فطري لديه عززه بممارسته المحترفة للعب التنس الارضي حيث سبق له ان ترأس الاتحاد الاردني للتنس الارضي ونظم في الاردن مسابقات دولية لهذه اللعبة النخبوية غير الشائعة على نطاق واسع .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23542

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم