حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5898

ما هي أنواع السياحة و تعريفها؟

ما هي أنواع السياحة و تعريفها؟

ما هي أنواع السياحة و تعريفها؟

31-10-2019 09:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تعتبر السياحة أحد الأنشطة الهامّة التي تساهم في بناء الكثير من اقتصاديات الدول حيث إنها مصدر هام للدخل القومي ومصدر من مصادر العملة الصعبة إضافة إلى حجم عوائدها الاستثمارية وتوفيرها لعدد كبير من الفرص الوظيفية والعملية كما تُساهم في وصل الثقافات والمُجتمعات معاً، ونشر المعرفة حولَها داخل المُجتمعات الأُخرى.

السياحة
ويشير مصطلح السّياحة إلى أنها العملية التي ينتقُّل فيها الأشخاص من مكان إلى آخر، وتشمل الأنشطة التي يقوم بها الأشخاص الذين يُطلَق عليهم زُوّار، وهم الأشخاص الذين يقومون بنشاط السّفر لمُدّة لا تتجاوز السّنة؛ للقيام بغرض رئيسيّ. ومن المعروف أن السياحة كانت أحد الظواهر القديمة التي مارستها بعض الشعوب قديماً، لكنها تطورت وشهدت اتساعاً كبيرا في نطاقها ولم تعد مرتبطة بفئة معينة من الناس، بل انها باتت أحد الظواهر العالمية الاجتماعيّة.

هذه منتجعات التزلج الأفخم والأكثر حصرية في العالم (فيديو)
أنواع السياحة
وهناك أنواع وأشكال مُختلفة للسّياحة منها السّياحة الثقافيّة وهي تقوم على زيارة الثّقافات الأُخرى، والتعرُّف على العادات والتقاليد الخاصّة بها، والاندماج مع المُجتمعات المُختلفة، وتبادُل المعلومات حول الثّقافات المُختلفة حول العالم، وتعزيز ثقافتها وتميُّزها بين المُجتمعات العالميّة.

السّياحة الدينيّة
وهي تعتمد على زيارة الأماكن الدينيّة الخاصّة بديانات مُعيّنة، والتعرُّف على الأماكِن المُقدّسة التي تحمِل معانيَ دينيّةً للأشخاص الذين يعتنقون تلك الدّيانة وهي نوعان، سياحة الحجّ، والرّحلات السّياحيّة الدينيّة.

لم يبق منها إلا أهرامات الجيزة.. عجائب الكون قبل اختفائها (صور)

السّياحة العلاجيّة
وهي تتمثل في السّفر إلى مكان مُعيّن؛ بهدف العلاج من مرض ما، أو الرعايّة الصحيّة، أو العناية بالأسنان، أو الخضوع لعمليّات جراحيّة ربّما لا تتوفّر إمكانيّة إجرائها أو علاجها في البلد الذي يُقيم فيه الشخص .

السّياحة البيئيّة
وهي تعتمد على السّفر إلى المناطق الطبيعيّة التي تُحافِظ على البيئة، وتُحافظ على رفاه السُكّان المحليّين فيها، وتهدف إلى تعليم السُيّاح والموظّفين -على حدٍّ سواء- حول البيئة والطبيعة، وتسعى إلى حماية البيئة.

السّياحة التُّراثيّة
وفيها يتم السفر بهدف التعرُّف على تاريخ حضارةٍ قامت في مكان أو بلد مُعّين، ومُشاهدة المعالِم التاريخيّة والآثار العائدة إلى حضارات مُعيّنة، والتعرُّف على القصص التاريخيّة حول الأشخاص والأماكن التي تقوم في تلك البُلدان.

السياحة الرياضيّة
وهي تعتمد على السفر إلى دولة أُخرى خلال مُدّةٍ زمنيّة مُحدّدة؛ من أجل ممارسة وتطبيق عدّة نشاطات رياضيّة أو مشاهدة الألعاب والمباريات الرياضيّة، مثل بطولات كُرة القدم العالميّة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5898

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم