حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5084

فلسطين النيابية تطالب بالضغط على الاحتلال للإفراج عن اللبدي ومرعي

فلسطين النيابية تطالب بالضغط على الاحتلال للإفراج عن اللبدي ومرعي

فلسطين النيابية تطالب بالضغط على الاحتلال للإفراج عن اللبدي ومرعي

31-10-2019 08:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - طالبت لجنة فلسطين النيابية خلال اجتماع اليوم الاربعاء برئاسة النائب المحامي يحيى السعود، الحكومة بمواصلة الضغط على إسرائيل لاطلاق سراح الاسرى الاردنيين في سجون الاحتلال.

وقال السعود خلال الاجتماع الذي حضره مدير عمليات وكالة الغوث للاجئين "الاونروا" في الأردن محمد آدار، ومدير عام دائرة الشؤون الفلسطينية: إن اللجنة النيابية تثمن قرار الحكومة باستدعاء السفير الأردني من تل أبيب، مطالبا بمزيد من الخطوات للضغط على "إسرائيل" لاطلاق سراح الاسيرة هبة اللبدي وعبدالرحمن مرعي.

من جانب آخر، بحثت اللجنة عددا من القضايا المتعلقة بوكالة الغوث لتشغيل اللاجئين الفلسطينيين واضراب العاملين لديها بحيث يتم تجاوز التحديات والتغلب عليها.

وأشار آدار إلى أن الوكالة تتعرض لضغوطات وتحديات كبيرة بهدف اضعافها او هدمها، وان المشاكل التي تواجهها الوكالة هي سياسية بامتياز ولكن يتم ذلك من خلال ضغوطات اقتصادية، متهما جهات خارجية بالعمل على هدم الوكالة واضعافها، موضحا أن العجز المالي لغاية 2019 يقدر بنحو 89 مليون دولار.

وبين أن بعض الدول التي تعهدت في وقت سابقا بدعم الاونروا لم تقم بإرسال الدعم، وأن الوكالة لا يوجد لديها رواتب للموظفين نهاية شهر كانون الأول القادم.

وفيما يتعلق بالاضراب الذي يلوح له العاملون في الوكالة بالأردن، أكد آدار أنه يشكل تحديا كبيرا بالنسبة للوكالة لابعاد مختلفة، في ظل ظروف اقتصادية صعبة تمر بها الوكالة. وثمن موقف الأردن الداعم للاونروا في جميع الدول والمناطق التي تغطيها الوكالة. مدير دائرة الشؤون الفلسطينية رفيق خرفان

أشار إلى أن الدائرة قدمت مقترحا لادارة الاونروا في عمان لإجراء مسح شامل يقوم على زيادة رواتب العاملين بمختلف قطاعات الاونروا بنسب مقاربة من نسب الزيادة التي حصل عليها المعلم في القطاع الحكومي.

وأضاف خرفان أن الدائرة تنتظر الرد قريبا من إدارة الوكالة، وعدم الوصول للاضراب لأن له مخاطر كبيرة.

إلى ذلك، ناقشت لجنة فلسطين النيابية خلال اجتماعا حملة مليون توقيع التي تستهدف اللاجئين الفلسطينين في الأردن ولبنان وسوريا والضفة الغربية وقطاع غزة بعنوان "حق العودة" التي سيطلقها مركز "عودة" ومقره العاصمة البريطانية لندن. وقال السعود: إن الحملة لها أبعاد كبيرة بهدف إيجاد وثيقة شعبية عالمية تواجه المبادرات والمخططات والصفقات التي يروج لها، مبينا السعود ان اللجنة ستواصل اجتماعاتها مع مختلف الجهات والفئات المختلفة لاطلاعهم على الحملة.

وقدم النائب الدكتور أحمد الرقب شرحا مفصلا أمام رؤساء لجان المخيمات عن الحملة التي تستهدف اللاجئين في مختلف الدول والمخيمات داخل الأردن وخارجه، منوها بأنه سيتم الحشد لها إعلاميا وسياسيا، وسيتم استخدام مختلف وسائل التواصل التقليدية والإلكترونية لانجاح الحملة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5084

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم