حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3348

يوكوهاما .. مدينة يابانية لمحبي الرياضة في النهار وعشاق الموسيقى في الليل

يوكوهاما .. مدينة يابانية لمحبي الرياضة في النهار وعشاق الموسيقى في الليل

 يوكوهاما ..  مدينة يابانية لمحبي الرياضة في النهار وعشاق الموسيقى في الليل

25-10-2019 02:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فريق عمل برنامج "متروبوليتانز" توجه إلى في مدينة يوكوهاما اليابانية النابضة بالحياة، التي تستضيف هذا العام مباريات من كأس العالم للرغبي. الاستاد الدولي في يوكوهاما، هو أكبر ملعب في اليابان بسعة تبلغ حوالي 72 ألف مقعد. وسيستضيف مشجعي مبارياتي دور نصف النهائي والمباراة النهائية خلال البطولة.

علاقة قديمة تربط يوكوهاما والرغبي، لأنها المدينة التي بدأت منها هذه الرياضية في اليابان. وذلك من خلال مباريات أقيمت في مطلع ستينيات القرن 19 في نادي "يوكوهاما كاونتري أند أتلتي".. ألكس هندي أحد أعضاء النادي، وقد جاء إلى اليابان في عام 1991، حدثنا عن تاريخ النادي: "أسس نادي يوكوهاما كونتري أند أتلتيك في 1868، كنادي للعبة الكريكيت. لكن بعد ذلك، ظهر نادي للرغبي، وكان يطلق عليه اسم نادي يوكوهاما لكرة القدم. لاعبوه استخدموا ملعب الكريكيت، وكذلك فعل لاعبو البيسبول. وأصبح نادي "يوكوهاما كاونتري أند أتلتيك" حاضنا للعديد من الرياضات الغربية، ومنها الرغبي".




ألكس هندي أخبرنا أن بطولة العالم للرغبي سيكون لها كل الأثر الإيجابي على الشباب هنا: "توجد هنا أرضية شعبية جيدة للرغبي. وأظن أن مجيء أفضل الرياضيين سيكون مصدر إلهام كبير للناس".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3348

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم