حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4606

الاردن في مواجهة انتر باكو الأذربيجاني بشكل جدي

الاردن في مواجهة انتر باكو الأذربيجاني بشكل جدي

الاردن في مواجهة انتر باكو الأذربيجاني بشكل جدي

06-01-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

 

سرايا -يختتم منتخبنا الوطني لكرة القدم اليوم معسكره التدريبي المكثف الذي يقيمه في مدينة أنطاليا التركية منذ (31) الماضي استعدادا لافتتاح تصفيات المجموعة الآسيوية الخامسة المؤهلة لنهائيات كأس الأمم التي ستقام في قطر العام (2011) ، وذلك عندما يلتقي في الرابعة مساء مع فريق انترباكو بطل أذربيجان في لقاء تدريبي مهم لمنتخبنا قبل العودة يوم غد الى عمان ، لانهاء تحضيراته لخوض جولة الافتتاح عندما يستضيف تايلند يوم (14) الجاري على ستاد عمان ، ثم يتوجه بعدها الى سنغافورة لمواجهة منتخبها ضمن الجولة الثانية يوم (28) منه.

 

أهمية اللقاء الذي يجريه المنتخب امام بطل أذربيجان تأتي كونه اللقاء الاخير للفريق قبل مبارتيه الرسميتين ، وخصوصا أنه لم يحز على كامل الاستفادة الفنية من اللقاء الدولي الذي اجراه أمام المنتخب الصيني يوم (21) الماضي ، بسبب ضيق فترة الاعداد لانشغال أغلب عناصره من لاعبي الفيصلي والوحدات بدوري ابطال العرب ، علاوة على غياب المدير الفني نيللو فينجادا بسبب وفاة والده.

 

اللقاء التدريبي الذي يأتي في ختام المعسكر التركي ، ينتظر أن يؤكد العديد من الامور الرئيسية في تكوين التشكيل الاساسي الذي سيبدأ لقاء تايلند ، حيث يسعى الجهاز الفني لمنح 15( - )16 لاعبا الفرصة بشكل كبير لاثبات جدارتهم في المشاركة منذ البداية ، حيث لن تتسع المباراة لاكثر من (15) لاعبا فقط ، دون أن يتجاهل بقية اللاعبين الذين قد ينالون الفرصة للدخول في القائمة الاخيرة للمباراة.

 

عموما لو نظرنا الى تشكيلة المنتخب التي ستخوض لقاء اليوم ، فانها لن تشهد تلك التغييرات الكبيرة خصوصا في حراسة المرمى وخط الدفاع ، حيث سيأخذ لؤي العمايرة وعامر شفيع الفرصة في كلا الشوطين للمشاركة ، حيث لن تكون هناك مشاكل في اختيار أحدهما للعب في التصفيات ، أما خط الدفاع فسيكون بعهدة قائد الفريق حاتم عقل وبشار بني ياسين ، حيث يملكان ميزة التجانس في عمليات تأمين البوابة الامامية ، أما على الاطراف فان عودة علاء مطالقة للجهة اليسرى بعد غيابه عن لقاء الصين للاصابة ستكون محسومة أما الجهة اليمنى فيتواجد فيها محمد منير.

 

خيارات خط الوسط ستتركز حول بهاء عبدالرحمن لتأدية الواجبات المساندة لزملائه في الدفاع ومنح من يتقدمه الدعم قدر المستطاع ، أما مهام صناعة اللعب فستناط بقصي ابوعالية الاقدر فنيا على ادارة الدفة ، على ان يتحرك من الاجنحة عامر ذيب ومؤيد ابوكشك ، لتشكيل الضغط من هناك أو بالدخول الى الجزاء.

 

ثنائي الهجوم الذي يعمل عليه الجهاز الفني للوصول الى الثنائي الامثل سيشهد التغييرات الاكبر نظرا لتواجد محمود شلباية وعدي الصيفي وعبدالله ذيب وعبدالهادي المحارمة ، وعلى الاغلب سينال الاربعة ذات الفرص في اللعب للتأكد من قدراتهم أمام المرمى وحالة الانسجام فيما بينهم.

 

الأوراق البديلة التي ستأخذ الفرصة ايضا ستتركز في المقام الاول اضافة الى عناصر الهجوم ، ستتركز على مهند المحارمة الذي يشكل وجوده أهمية كبرى لدعم عمليات التهديد من الخلف ، وكذلك على أحمد عبدالحليم ورائد النواطير من الجهة اليسرى ، فيما سينال محمد الدميري وابراهيم الزواهرة ولؤي عمران وانس بني ياسين ومحمد خير فرصة المشاركة في الاوقات الاخيرة.

 

أبوعابد: هدفنا الاطمئنان على الجهوزية

 

المدرب العام لمنتخبنا الوطني جمال ابوعابد قال ان اللقاء يأتي في نهاية المعسكر التدريبي وقبل اسبوع من اللقاء الرسمي والهام في افتتاح التصفيات الآسيوية ، وهدفنا كان تصعيد الجوانب التكتيكية والوصول لأفضل درجات اللياقة البدنية ، ونحن في الجهاز الفني وضعنا تصورات كاملة عن اللاعبين الذين يمكن أن يؤدوا المباراة الاولى بالشكل المراد منه للخروج بالفوز.

 

شرحنا العديد من الامور الفنية للاعبين خلال التدريبات اليومية ووجدنا استجابة طيبة وروحا متصاعدة ورغبة في اللعب واثبات الوجود ، ونحن طلبنا من اللاعبين تأدية المباراة بالشكل الذي يشعرنا أنهم وصلوا للهدف الذي نسعى له ، وبالتأكيد سنتعرف على مدى قدراتهم في استيعاب المطلوب ، وتنفيذ التكيتيك الهجومي ، وبالتأكيد هناك بعض الايام قبل تعديل بعض المتطلبات التي تتوافق مع منافسنا الاول.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4606
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-01-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم