حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15478

انـتهاء مهلة الـ 72 ساعة اليوم .. واللبنانيون يواصلون حـراكهم

انـتهاء مهلة الـ 72 ساعة اليوم .. واللبنانيون يواصلون حـراكهم

انـتهاء مهلة الـ 72 ساعة اليوم ..  واللبنانيون يواصلون حـراكهم

21-10-2019 01:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - واصل اللبنانيون احتجاجاتهم في ساحات مختلف المناطق اللبنانية، في إطار رفع الصوت في وجه السلطة السياسية التي يطالبون برحيلها، بعدما فاض كيلهم جرّاء الآداء السياسي والسياسات الاقتصادية والاجتماعية.

شبانا وشابات، رجالا ونساء وأطفالا، كبارا وصغارا، توجهوا إلى الشوارع رافعين فقط العلم اللبناني خالعين عنهم ثوب الطائفية والإنتماءات السياسية.في بيروت، ساحتا الشهداء ورياض الصلح عجتا بالمواطنين الذين حضروا مع عائلاتهم، لاستئناف التظاهرة الشعبية، وسط دعوات للناس في المناطق إلى عدم قطع الطرقات حتى يتمكن اللبنانيون من الوصول إلى الساحات والمشاركة في التظاهرات الشعبية.

وقد تجمّع عدد كبير من المحتجين أمام مسجد محمد الامين في وسط بيروت رافعين الاعلام اللبنانية ومكبرات الصوت تصدح بالاغاني الوطنية، وقد بدأت الامطار بالهطول.وفي طرابلس، احتج اللبنانيون بكثافة في ساحة عبدالحميد كرامي، حيث أقيم اعتصام مركزي لليوم الثالث للمطالبة بإسقاط النظام واستقالة جميع المسؤولين.

ورفع المعتصمون الإعلام اللبنانية فقط مرددين «ثورة ثورة»، وناشدوا اخوانهم في سائر المناطق الشمالية فتح كلّ الطرقات ليتمكن الجميع من الوصول إلى ساحة عبدالحميد كرامي ومشاركتهم احتجاجاتهم ضدّ النظام.تجدر الإشارة إلى أنّه لم تسجل طيلة الليلة الماضية أيّ أعمال تخريبية أو اعتداء على أملاك عامة، حيث عمل المعتصمون على تنظيم احتجاجاتهم وعدم السماح للمندسين بتخريبها.

وكذلك المشهد لم يكن مغايراً في كل من صيدا عند دوار ايليا والنبطية زوق مصبح وجل الديب وفي الشوف، حيث نظم المواطنون مسيرة من دير القمر باتجاه كفرحيم احتجاجًا على الأوضاع في البلاد.

وحملوا الأعلام اللبنانية مطالبين باستقالة الحكومة، ومؤكدين أنّهم لا يريدون طائفية في لبنان.كذلك تجمّع عدد من الشبان عند الخط الرئيسي صيدا صور مفرق العباسية، وأطلقوا هتافات مندّدة بالحكم والسلطة والفساد الحاصل في ظلّ انتشار للجيش اللبناني والقوى الأمنية.

وعند ساحة العلم حيث يتخذ المحتجون مكاناً لهم عند المدخل الشمالي لمدينة صور، لا تزال الصورة على سلميتها والإكتفاء برفع العلم اللبناني دون سواه وإطلاق الأغاني الثورية والوطنية والتأكيد على البقاء في الإعتصام السلمي حتى نيل المطالب التي تطلق في كافة المناطق اللبنانية.

ويبدو واضحاً أن الحراك الشعبي في لبنان قد تجاوز كل الأحزاب والقوى السياسية، وهو ما أمكن رصده من التنوّع الذي يميّزه لناحية الانتماءات السياسية والاجتماعية والطائفية للمتظاهرين، الذين يصرّون على أن احتجاجهم موجّه ضد «الطبقة السياسية» بأكملها.

وتنتهي مساء اليوم الإثنين مهلة 72 ساعة منحها رئيس الحكومة، سعد الحريري، لـ»شركائه» في الحكومة، في إشارة إلى التيار الوطني الحر بزعامة الرئيس ميشيل عون وحزب الله وحلفائهما الذين يملكون الأكثرية الوزارية، حتى يؤكدوا التزامهم المضي في إصلاحات تعهدت حكومته القيام بها العام الماضي أمام المجتمع الدولي، مقابل حصولها على هبات وقروض بقيمة 11,6 مليار دولار.

وتدرس مكونات الحكومة ورقة اقتصادية اقترحها الحريري للحدّ من الأزمة. وكالات


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15478

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم