حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6709

عمال البلديات يعتصمون الأسبوع القادم للمطالبة بتنفيذ مطالبهم

عمال البلديات يعتصمون الأسبوع القادم للمطالبة بتنفيذ مطالبهم

عمال البلديات يعتصمون الأسبوع القادم للمطالبة بتنفيذ مطالبهم

18-10-2019 09:51 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قرر اتحاد النقابات المستقلة للعاملين في بلديات الأردن (قيد التأسيس) تنفيذ اعتصام أمام وزارة الإدارة المحلية الأربعاء المقبل للمطالبة بتنفيذ مطالب موظفي البلديات والإشارة إليها في تعليمات إعداد الموازنات للبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، وان تنفذ اعتبارا من بداية العام المقبل.

وتتمثل مطالب العاملين، وفق الناطق باسم الاتحاد احمد السعدي بعلاوة العمل البلدي والموافقة على منح موظفي البلديات ومجالس الخدمات المشتركة علاوة إضافية نسبتها 25 % من الراتب الأساسي لكل موظف، وتنفذ اعتبارا من العام المقبل، ويتم الإشارة إلى ذلك في تعليمات إعداد الموازنات للبلديات ومجالس الخدمات المشتركة، دون زيادة على عدد ساعات العمل.

أما المطلب الثاني فيتمثل بالمكافأة الثابتة على أن يتم الإشارة إليها في تعليمات إعداد موازنات البلديات ومجالس الخدمات المشتركة لعام 2020 ورصد مبلغ 25 دينارا مكافأة ثابتة لكل موظف من موظفي البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومن ضمن مخصصات المكافآت.

وفيما يتعلق بصندوق الادخار، أشار السعدي إلى ضرورة الإشارة إليها في تعليمات إعداد موازنات البلديات ومجالس الخدمات بفتح بند في الموازنات يتضمن مساهمة البلديات والمجالس في صندوق الادخار وذلك وفق ما يتم إقراره في النظام بعد مروره بمراحله التشريعية.

أما المطلب الرابع فيتمثل بعلاوة بدل العدوى للسائقين، بعد صدور القرار النهائي ببدل العدوى ويتم إجراء مناقلات برصد المخصصات المطلوبة. والمطلب الخامس فيتمثل بالمنتدبين، وضرورة الإشارة في تعليمات إعداد الموازنات على رصد المخصصات المالية اللازمة لتثبيت الموظفين المنتدبين بين البلديات والمجالس وذلك حسب الشروط الواردة بقرار من مجلس الوزراء.

والمطلب السادس هو أجور عمال المياومة بان تكون الأجرة اليومية 9 دنانير كحد ادنى للذين مضى على تعيينهم أكثر من عام.

اما المطلب الأخير فهو الوصف الوظيفي وعدم تغيير المسميات الوظيفية في البلديات ومجالس الخدمات، إلا بعد إصدار بطاقات الوصف الوظيفي وإصدار الهياكل التنظيمية الجديدة.

وكان وزير الادارة المحلية المهندس وليد المصري أكد في تصريحات صحفية سابقة، ان الوزارة ملتزمة بالاتفاق الذي وقع مع ممثلي موظفي البلديات بخصوص علاوة العمل البلدي، وان هذه العلاوة سيتم ادراجها على موازنة البلديات للعام المقبل.

واضاف، ان البلديات سوف تدرج علاوة العمل البلدي على موازناتها لعام (2020) عملا بالاتفاقية الموقعة مع ممثلي الموظفين ، والتي سوف يصار الى اعدادها لاحقا، لاسيما ان الوزارة هي التي تصادق على هذه الموازنات، وان الوزارة ملتزمة ببنود الاتفاقية الموقعة بهذا الصدد ، في اطار سعيها الدائم بتحسين رواتب العاملين بالبلديات.

ونصت الاتفاقيات الثلاث التي وقعت بتاريخ (2018/11/5 ) و (2019/1/16) و(2019/3/26)، بين وزارة البلديات سابقا (الادارة المحلية) مع وفد ممثلي موظفي بلديات الأردن، على موافقة الوزارة على رفع الحد الأدنى للمكافاه الشهرية إلى 25 دينارا لكافة الموظفين ، وتثبيت المنتدبين بأماكن عملهم، وصرف بدل العدوى لسائقي الضاغطات والكابسات، ورفع الحد الأدنى لأجور عمال المياومة إلى 9 دنانير، وإقرار علاوة العمل البلدي بنسبة 25 % او ما يعادلها ابتداء من العام 2020، وصندوق الادخار وصندوق الإسكان والتكافل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6709

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم