حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 45175

احتجاز مستشارة القذافي الاردنية دعد شرعب في ليبيا

احتجاز مستشارة القذافي الاردنية دعد شرعب في ليبيا

احتجاز مستشارة القذافي الاردنية دعد شرعب في ليبيا

10-03-2011 06:02 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -  سرايا - أكد مقرّبون من سيّدة الأعمال الأردنية دعد شرعب الخميس احتجازها في ليبيا؛ نظير خلافات شخصية بينها وبين العقيد معمّر القذافي، الذي تعمل كمستشارة لديه منذ 22 عاماً.
 
واعتذر شقيق شرعب المقيم في عمان عن الحديث في تفاصيل ما تتعرّض له دعد بالعاصمة الليبية طرابلس، مكتفياً بقليل من التوضيحات.
 
 وقال "نأمل ألا يكون هناك أي احتجاز لشقيقتي؛ فشرعب تعمل مستشارة للقذافي منذ 22 عاما، لكنّ أشخاصاً أفسدوا علاقتها بالعقيد، ونأمل أن ينتهي سوء التفاهم".
 
وأضاف: "أتمنى أن تكون شقيقتي بخير، وأتمنى لها السلامة..". وزاد في حديثه "نتلقى اتصالات شحيحة من دعد بين  الحينة والأخرى، لكن الخارجية الأردنية تبذل قصار جهدها؛ حتى تتمكن شقيقتي من الوصول إلى عمان بأسرع وقت ممكن
 وفي ضوء قلّة المعلومات الرسمية عن شرعب، أنشأ أردنيون صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"؛ للكشف عن مصير مستشارة العقيد، وحملت الصفحة عنوان "حملة المليون توقيع للإفراج عن دعد شرعب".
 
 ووفقاً لمواقع التواصل الاجتماعي، فإن شرعب تربطها علاقة عمل برجال أعمال ليبيين. من جهته، أكد مصدر رفيع المستوى في وزارة الخارجية متابعة الخارجية لملف اعتقال شرعب.
 
وأوضح المصدر -الذي فضل عدم الإشارة إليه- أن الخارجية "تجري اتصالات على أعلى المستويات؛ للإفراج عن شرعب في القريب العاجل"
 
لكن المتحدث باسم وزارة الخارجية محمد الكايد أكد تواصل الخارجية المستمر مع مصادرها في مدينة بنغازي -شرق ليبيا-؛ للحصول على معلومات تخصّ الطبيب نايف الذي تعرض للاختفاء هناك
 
 وقال الكايد: "إن المعلومات الأولية التي وصلت إلى السفارة في طرابلس تفيد بأن الطبيب يحمل جواز سفر أردني، وأنه تعرض للاختفاء، ولا نستطيع تأكيد نبأ اختفائه حتى هذه اللحظة".
 
وأوضح الكايد "ألا معلومات مكتملة عن الطبيب لغاية هذه اللحظة، لكن الاتصالات مع سفارتنا متواصلة؛ للوقوف على آخر التفاصيل"
 
 لكن زملاء للطبيب نايف أكدوا في وقت سابق نبأ اختطافه، وقالوا : "إن أشخاصاً يرتدون زياً عسكرياً، أخذوا زميلهم من الفندق الذي يقيم فيه بمدينة بنغازي شرق ليبيا الثلاثاء الماضي".
 
وتعيش ليبيا أجواءً من العنف وعدم الاستقرار منذ الخامس عشر من الشهر الماضي؛ نتيجة الانتفاضة الشعبية ضد نظام القذافي، التي تحولت إلى نزاع مسلح مفتوح بين الثوار والقوات الموالية للنظام؛ ما أدى إلى وقوع قتلى وجرحى بين صفوف المتظاهرين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 45175
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-03-2011 06:02 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم