حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8293

الحباشنة يعد موظفي الزراعة بتعديل نظام المكافآت لتقليص فجوة الفروقات

الحباشنة يعد موظفي الزراعة بتعديل نظام المكافآت لتقليص فجوة الفروقات

الحباشنة يعد موظفي الزراعة بتعديل نظام المكافآت لتقليص فجوة الفروقات

10-03-2011 01:38 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - وعد وزير الزراعة المهندس سمير الحباشنة موظفي الوزارة الذين طالبوا أمس بتعديل نظام المكافآت ، بإعادة النظر بالنظام حسب الإمكانيات المتاحة بما يضمن إنصافهم.
 
والتقى الوزير أمس بحضور أمين عام الوزارة الدكتور راضي الطراونة العشرات من موظفي الوزارة من مهندسين وفنيين وإداريين الذين طالبوا بتعديل نظام المكافآت الذي لم ينصفهم ، كونه لا يحقق العدالة والمساواة في منح الحوافز بين الكادر الوظيفي ، جراء الفروقات التي تباينت بنسب عالية بين العاملين ، حسبما قال مدير الإعلام في الوزارة الدكتور نمر حدادين.
 
وأكد الدكتور حدادين أن الوزير التقى أمس بالموظفين واستمع إلى مطالبهم ، إذ أكد الحباشنة على عدالة مطالب الكادر الوظيفي ، عبر تحقيق الإنصاف والمساواة بين الموظفين بعيداً عن الظلم ، الأمر الذي يضمن رفع مستوى الإنتاجية للعاملين مع تقليص فجوة الفروقات والاستثناءات في نظام المكافآت. وكانت الوزارة أصدرت مؤخراً نظاما جديدا للمكافآت الشهرية ، لوح على ضوئه العشرات من موظفي الوزارة باتخاذ إجراءات تصعيدية ضد النظام الذي تباينت قيمته بين 10 دنانير إلى 200 دينار.
 
وحسب مذكرة رفعها الموظفون المحتجون الى الوزير فإن "علاوة المستشارين عند الوزير والأمين العام ، تتراوح بين 50 - 80 دينارا ، وتراوحت لمساعدي الأمين العام بين 100 - 150 دينارا ، وارتفعت مكافأة مرافق الوزير من 50 - 250 دينارا ، ومكافأة سائق الوزير تراوحت من 200 - 250 دينارا".
 
كما أن علاوة رؤساء الأقسام داخل وخارج الوزارة تتراوح بين 25 - 50 دينارا ، ومساعد المدير المالي بين 50 - 100 ، فيما بلغت علاوات مديري المحافظات 100 دينار ، ومديري الألوية والمشاريع 50 دينارا ، اما رؤساء الأقسام في المركز الاداري والمالي والرقابة الداخلية فتتراوح علاواتهم بين 50 - 60 دينارا ، وزيادة المهندسين العاملين داخل مبنى الوزارة تتراوح بين 30 - 40 دينارا وموظفي الدبلوم بين 15 - 20 دينارا ، بينما موظفو البكالوريوس فتراوحت بين 15 - 30 دينارا. ووفق حديث المطالبين بتعديل النظام فإن "زيادات منحت منذ عام 2006 في الدائرة المالية والرقابة الداخلية والشؤون الإدارية بموافقة مجلس الوزراء ، كما تم تجديد العقود برواتب مرتفعة لبعض المساعدين باكثر من ألف دينار ، بينما استثني الكثيرون منهم من دون أية زيادات ". وتجدر الإشارة في هذا الصدد إلى أن النظام الجديد للمكافآت الشهرية التي توزع على الموظفين تمت على ضوء الاسس والقواعد التي تأخذ بمعايير إلزام الموظفين بالدوام والانجاز في المهام والعمل الميداني والتقارير السنوية.

الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8293
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-03-2011 01:38 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم