حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5085

تراجع المؤشر العام 0.44٪ الأسبوع الماضي

تراجع المؤشر العام 0.44٪ الأسبوع الماضي

تراجع المؤشر العام 0.44٪ الأسبوع الماضي

16-09-2019 10:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - شهد المؤشر العام «المؤشر» تراجعاً 0.44٪ خلال الأسبوع الماضي ليغلق عند مستوى 1793 نقطة. أصبح المؤشر بعد هذا التراجع منخفضا بنسبة 6.04٪ منذ بداية العام، وبنسبة 10.44٪ مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

هذا وقد كان مؤشر القطاع الخدماتي هو المرتفع الوحيد من بين مؤشرات السوق الرئيسة الثلاث. حيث كان ارتفاعاً طفيفاً بنسبة 0.01٪ نظراً لارتفاع مؤشر الخدمات التعليمية الفرعي بنسبة 1.26٪. في حين تدنى مؤشر القطاع المالي بنسبة 0.70٪ خلال الأسبوع على أثر تراجع أداء مؤشر قطاع العقارات الفرعي بنسبة 0.96٪. وأخيراً انخفض مؤشر القطاع الصناعي بنسبة 1.18٪ بعد أن تراجع مؤشر قطاع التبغ والسجائر الفرعي بنسبة 2.80٪ خلال الأسبوع.

كان سهم شركة دارات الأردنية القابضة (DARA) من قطاع الخدمات المالية المتنوعة أفضل الأسهم أداء خلال الأسبوع بعد ان ارتفع بنسبة 23.53٪ ليغلق عند 0.42 دينار. في حين ارتفع سهم الشركة العربية للصناعات الكهربائية (AEIN) من قطاع الصناعات الكهربائية بنسبة 14.29٪ ليغلق عند سعر 0.40 دينار. يليه سهم شركة مدارس الإتحاد (ITSC) من قطاع الخدمات التعليمية بارتفاع نسبته 9.68٪ ليغلق عند 1.02 دينار. أما سهم شركة عقاري للصناعات والاستثمارات العقارية (WOOL) من قطاع الخدمات المالية المتنوعة فقد ارتفع بنسبة 7.44٪ ليغلق عند 3.90 دينار ليصبح رابع أفضل سهم أداء لهذا الأسبوع.

من ناحية أخرى، انخفض سهمي شركة البطاقات العالمية (CARD) و شركة أساس للصناعات الخرسانية (ASAS) من قطاع الخدمات المالية المتنوعة و قطاع الصناعات الهندسية والإنشائية الفرعي بنسبة 10.00٪ ليغلقا عند 0.18 دينار ويكونا أسوأ أسهم السوق أداء للأسبوع. أما سهم الشركة الدولية للاستثمارات الطبية (ICMI) ﻣﻦ قطاع الخدمات الصحية فقد تراجع ﺑﻨﺴﺒﺔ 8.65٪ ﻟﻴﻐﻠﻖ ﻋﻨﺪ ﻣﺴﺘﻮى 0.95 دﻳﻨﺎر، حيث تلاه سهم شركة الأردن الأولى للاستثمار(FRST) من قطاع الخدمات المالية المتنوعة بانخفاض قدره 8.33٪، ليغلق عند 0.22 دينار ويصبح رابع أسوأ الأسهم أداء لهذا الأسبوع.

أما من ناحية نشاط السوق العام خلال الأسبوع الماضي، فقد بلغ معدل التداول اليومي 23.5 مليون دينار تقريباً، أي أقل بنسبة 15٪ مقارنة بالأسبوع السابق، في حين تراجع المعدل اليومي لعدد الأسهم المتداولة بنسبة 25٪ ليصل إلى 21.3 مليون سهم. هذا وقد انخفض معدل التداول اليومي للقطاع المالي بنسبة 11٪ ليصل إلى 16 مليون دينار تقريباً، كما تراجع معدل التداول اليومي في قطاع الخدمات بنسبة 24٪ ليصل إلى ما يقارب 4.2 مليون دينار. وفي نفس الوقت، تراجع معدل التداول اليومي للقطاع الصناعي بنسبة 20٪ ليصل إلى 3.5 مليون دينار تقريباً. هذا وقد شكلت القطاعات المالية والخدمية والصناعية 67٪ و18٪ و15٪ من إجمالي نشاط السوق على التوالي.

وفيما يتعلق بنشاط الأسهم الفردية، كان سهم شركة التجمعات الاستثمارية المتخصصة (SPIC) هو الأكثر نشاطًا، حيث بلغ تداول السهم 6.7 مليون دينار وتلاه سهم شركة الاتحاد للاستثمارات المالية (UNIV) بتداول 2.2 مليون دينار. كما بلغ تداول سهم شركة مجموعة العصر للاستثمار (CEIG) 1.3 مليون دينار. وأخيراً، أصبح سهم شركة مجموعة رم للنقل والاستثمار السياحي (RUMM) رابع أكثر الأسهم نشاطاً بعد ان بلغت قيمة التداول عليه 1.2 مليون دينار تقريباً.

تنويه

تم إعداد هذه النشرة من قبل شركة مجموعة العربي للاستثمار (الشركة) بقصد توفير المعلومات فقط للمستثمرين بحيث لا يمكن اعتبار هذه النشرة بمثابة تقديم نصح أو مشورة تتعلق بالاستثمار أو التعامل في الأوراق المالية.

إن المعلومات الواردة في هذه النشرة هي معلومات استقتها الشركة من مصادر مختلفة ومتخصصة غير أن الشركة لم تتحرى بشكل مستقل مدى دقة وصحة هذه المعلومات وعليه فان الشركة غير مسؤولة عن صحة أو دقة أو اكتمال المعلومات الواردة فيها.

لا يحق لأي جهة نقل أو نسخ أو نشر أو توزيع هذه النشرة بأي طريقة كانت دون الموافقة الخطية المسبقة للشركة.

شركة مجموعة العربي للاستثمار وموظفيها غير مسؤولين بأي شكل من الأشكال عن أي خسائر أو أضرار قد تلحق بأي شخص أو جهة نتيجة الاعتماد على بعض و/أو جميع المعلومات الواردة في هذه النشرة.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5085

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم