حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 4571

"الطاقة" تدعو للاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني

"الطاقة" تدعو للاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني

"الطاقة" تدعو للاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني

16-09-2019 10:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية متلقي الخدمة للاستفادة من خدمة الدفع الالكتروني التي اطلقتها الوزارة أخيرا وتشمل خمس خدمات،( الفحوصات المخبرية، الخرائط الرقمية، الخرائط والتقارير الجيولوجية، المعلومات والدراسات الزلزالية وشراء نسخ العطاءات).
واكدت وزارة الطاقة الطاقة والثروة المعدنية في بيان صحفي امس ان خيار الدفع الالكتروني لرسوم الخدمات التي تقدمها الوزارة يسهل على المستفيدين ويوفر وقتهم وجهدهم ويلبي توجه الحكومة نحو التحول لدفع رسوم الخدمات عبر بوابة الدفع الالكتروني (اي- فواتيركم).
واوضح البيان الوزارة تعمل من خلال التحول الى الدفع الالكتروني على الارتقاء بالخدمة بالاستفادة من ثورة المعلوماتية في اطار جهد وطني، مشيدة بجهود شركاء وزارة الطاقة في هذا المجال وهم وزارة الريادة والاقتصاد الرقمي والبنك المركزي وشركة مدفوعاتكم والبريد الأردني.
وبينت مدير مديرية التطوير المؤسسي المهندسة شروق عبدالغني الية الاستفادة من هذه الخدمات، التي تتم من خلال الدخول الى ايقونة الخدمات الالكترونية على الموقع الالكتروني لوزارة الطاقة ومن ثم اختيار الخدمة المطلوبة وتعبئة الطلب حيث يتم بعد ذلك تحديد سعر الخدمة ويحصل مقدم الطلب على رقم مرجعي من أي فواتيركم لغايات الدفع.
وبخصوص خدمة شراء نسخ العطاء فيتم وفق المهندسة عبد الغني تزويد طالب الخدمة بنسخ العطاء مباشرة من خلال صفحة إعلان العطاء نفسه بالضغط على ايقونة شراء نسخة عطاء.
وكانت وزارة الطاقة والثروة المعدنية قد أطلقت أواخر شهر اب الماضي خدمات الدفع الالكتروني التي تشمل خدمة الفحوصات المخبرية وعددها حوالي 70 فحصا منها 14 فحصا حصلت على شهادة الايزو 17025 وتعمل الوزارة على استكمال باقي الفحوصات.
وتستفيد المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص والجامعات، من هذه الفحوصات التي تحدد المكونات الكيميائية والمعدنية للأتربة والصخور والمياه وبيان تراكيبها المعدنية، وكذلك تحديد الخواص الفيزيائية والميكانيكية لعينات الصخور والركام والرمل، بالإضافة لمعالجة الخامات الأردنية وتحسين نوعيتها لتتلائم والاستخدامات الصناعية المختلفة.
اما خدمة الخرائط والتقارير الجيولوجية فهي توفر خرائط جيولوجية للمملكة توضح التتابع الطبقي والتراكيب الجيولوجية ويستفيد من هذه الخرائط مؤسسات القطاع العام والخاص والطلبة والباحثون في جيولوجيا الأردن.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4571

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم