حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 57666

هاشم الخالدي يكتب : مطلوب فتح ملف رواتب مدير الضمان الاجتماعي

هاشم الخالدي يكتب : مطلوب فتح ملف رواتب مدير الضمان الاجتماعي

هاشم الخالدي يكتب : مطلوب فتح ملف رواتب  مدير الضمان الاجتماعي

08-03-2011 04:43 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : هاشم الخالدي

ثمة علامات استفهام كثيرة وكبيرة تدول حول تعيين الدكتور معن النسور مدير الضمان الاجتماعي المحسوب على رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي .

 

النسور كان يشغل منصب مدير عام هيئة تشجيع الاستثمار ثم قام صديقه الرفاعي بنقله الى ملاك رئاسة الوزراء مديرا لمكتبه الخاص لنفاجئ جميعا بان حكومة الرفاعي قامت بانهاء عقد مدير الضمان الاجتماعي السابق عمر الرزاز وتعين النسور بدلا عنه .

 

الان ساتحدث بتفاصيل اكثر دقة ، فالنسور كان في رئاسة الوزراء موظفا بالدرجة العليا وربما لم يتجاوز راتبه انذاك 1200 – 1300 دينار في احسن الاحوال – وهنا تكمن علامات الاستفهام .

 

بتاريخ 27-7-2010 قرر مجلس الوزراء قبول استقالة الرزاز الى هنا الخبر عادي – اكملوا الخبر – كما قرر مجلس الوزراء احالة الدكتور معن النسور من ملاك رئاسة الوزراء على التقاعد وتعيينه مديرا عاما لمؤسسة الضمان الاجتماعي اعتبارا من 1-9-2010 .

 

هنا تكن المصيبة ، فلو كان رئيس الوزراء السابق سمير الرفاعي جادا بمكافحة الفساد او على الاقل جادا في توفير اموال الدوله  لقام بانتداب صديقه النسور من ملاك رئاسة الوزراء الى الضمان الاجتماعي مديرا بنفس الراتب السابق باعتباره موظفا حكوميا .... لكن من يقرأ خفايا الخبر ويعلم ما حدث يدرك ان احالة النسور على التقاعد من ملاك رئاسة الوزراء جاء لتنفيعه بعقد جديد كمدير للضمان الاجتماعي ربما باضعاف اضعاف راتبه في رئاسة الوزراء .

 

الم اقل لكم اننا امة تقرأ وتفضح المستور حينما يتعلق الامر باموالنا التي تجبى من جيوبنا لصالح رواتب مثل هؤلاء ..... كم يتقاضى النسور حاليا ؟ّ لا احد يعلم .. هنالك من يقول بان راتبه يتجاوز 12 الف دينار وهنالك من يردد بان راتبه يصل الى عشرين الف دينار كراتب اساسي اضافة لعضويتة كمؤسسة ضمان اجتماعي في عدد من مجالس ادارة الشركات التي يساهم فيها الضمان ؟!

 

في احدى المرات طلبت من احد النواب ارسال سؤال للحكومة لمعرفة الراتب السابق للنسور في رئاسة الوزراء والراتب الحالي للنسور في الضمان  الاجتماعي كي نعرف فرق الراتب لكنه – اي النائب – اعتذر بقوله "يا خوي يا هاشم اعذرني ... الزلمة صاحبي" .. يقصد النسور ... حسبي الله ونعم الوكيل .

 

اتمنى من الحكومة ان تكون شفافة لتخرج علينا بتصريح بهذا الفحوى كي لا نبقى ندور في فلك الاتهامات للرجل ووضعه في شبهة مالية اؤكد لكم انني لن اتركها حتى اعرف الصافي لانني لم اعتد على السكوت كما يفعل كثيرون؟؟؟؟

 

اتوجه لمدير مكافحة الفساد بان يفتح هذا الملف وان يقتدي بما قاله جلالة الملك بالامس حين زار مقر هيئة مكافحة الفساد بان لا احد فوق القانون مهما كان وزنه حتى كبار موظفي  الديوان الملكي ؟؟ فلماذا لا يقوم الباشا سميح بينو بطلب كشف راتب النسور كي نطلع عليه ،  ولماذا يخشى النواب من فتح هذا الملف ؟؟ اليس غريبا ما يحدث.

 

احد النواب واعتقد انه فواز الزعبي استفسر قبل شهر في سؤال نيابي عن صحة تعيين النسور لاكثر من ستة مستشارين من ابناء الذوات برواتب خيالية وتعيين اكثر من 26 موظفا اخرين لكن احدا لم يجبه حتى الان بحسب علمي .. لماذا .. الله اعلم .

 

في المقابل اذهلني ان يقوم عدد من السادة النواب بتاريخ 7 فبراير الماضي بزيارة مؤسسة الضمان للتباحث حول قانون الضمان الاجتماعي المؤقت وما قيل انهم تناولوا وليمة دسمة هناك كانت عبارة عن منسف مكدس باللحم .. واتساءل ؟ لماذا لم يقم مدير الضمان الاجتماعي بنفسه هو ومساعديه بزيارة مجلس النواب لشرح تفاصيل هذا القانون الذي يقال بان اقراره سيسبب كوارث اجتماعية قاتلة وسيكون سيفا مسلطا على رقاب عمال ومتقاعدي الضمان ؟؟ اليس جديرا بمدير الضمان ان يذهب الى مجلس النواب لا العكس.... ام ان المناسف قد فعلت فعلها في البطون...وانتو بتعرفوا الباقي ؟؟

 

مدير الضمان الاجتماعي لم يلتزم حتى الان برفع حظر حجب المواقع الالكترونية عن مؤسسات الدولة الذي كان الرفاعي .. صديق النسور قد اقره لكن حكومة البخيت قامت بالغاءه .. واتساءل هل يعتقد النسور مثلا ان شخصا مثل سمير الرفاعي ما زال رئيسا للحكومة .. ؟؟ مجرد سؤال بريئ

 

في لقاء سابق للمواقع الالكترونية مع رئيس مجلس النواب فيصل الفايز وعد الاخير بمراجعة النسور بخصوص متدربي الضمان الاجتماعي الذي قام الضمان بالموافقة على تدريبهم وبعد ان امضوا اشهرا في التدريب قام الضمان  بايقاف تعيينهم لكن هذه القضية لم تحل حتى الان وما زال وعد الفايز لم ينفذ ربما لان صلاحيات الفايز لا تشمل دولة الضمان الاجتماعي ؟

 

بالمحصله فنحن نريد ان نعرف الحقيقة حتى لا نتهم احدا ، لكنني كصحفي اعتقد ان من حقي  الحصول على تلك الوثائق التي تكشف راتب النسور وساسعى  بشتى الوسائل للحصول عليها  وسألزم الحكومة تطبيق قانون حق الحصول على المعلومة حيث سابادر بارسال سؤال لرئاسة الوزراء اطالبها بالكشف عن مثل هذه المعلومات ، فاذا كانت شفافة "فبها ونعمت"  اما اذا كانت غير ذلك ، فمجلس النواب ليس بعيدا عن مساءلة الحكومة حول هذا الموضوع تحت قبة البرلمان ... اللهم اني بلغت ... اللهم فاشهد .

 

الكاتب : مؤسس موقع سرايا

hashem7002@yahoo.com


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 57666
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
08-03-2011 04:43 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم