حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7629

نظام غذائي يحمي من ارتفاع الكوليسترول

نظام غذائي يحمي من ارتفاع الكوليسترول

نظام غذائي يحمي من ارتفاع الكوليسترول

21-08-2019 09:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ارتفاع الكوليسترول السيّىء، مشكلة يعانيها عدد كبير من الأفراد في العالم وفي الوطن العربي خصوصًا. وهذه المشكلة تؤثر على صحة القلب والشرايين إذا ما بقيت من دون علاج؛ علمًا أنّ العلاج لا يعتمد دائمًا على تناول العقاقير، إنما في اتّباع نظام غذائي صحي قادر على خفض نسبة الكوليسترول في الدم.

اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة دايت أوف ذا تاون، تقدم لكِ في الآتي بعض العناصر الغذائية التي تساعد في خفض نسبة الكوليسترول في الدم:



سمك السلمون

يحتوي على الأوميغا 3 المعروف حاليًّا بإسم فيتامين "ف". وقد أجمعت الأبحاث العلمية على مدى أهميته لتدفق الدم بالطريقة السليمة في الشرايين ومنع التجلط. وبذلك تُعتبر الأسماك الدهنية صديقةً للقلب شرط أن تؤكل مشوية ومن دون إضافة المايونيز إليها، للحفاظ على منافع الأوميغا 3 بداخلها.



الجوز

يحتوي الجوز على الدهون المفيدة للقلب؛ وإنّ تناول 150غرامًا من الجوز أو المكسرات النيئة الأخرى، موزعة خلال أيام الأسبوع، يخفّض خطر الإصابة بمرض القلب بنسبة 50 بالمئة. والجدير ذكره أنّ كل 30 غرامًا من المكسرات النيئة، يحتوي تقريبًا على 170 سعرة حرارية.


التوت

يُعتبر التوت أحد أهم أنواع الفواكه وله قيمة غذائية مرتفعة جدًّا، فهو غني بمضادات التأكسد البوليفينول التي تحارب الجذور الحرّة الضارّة. ويحتوي التوت على نسبة مهمة من الألياف الغذائية والفيتامين "سي" C، الذي ذُكر مدى تأثيرهما الإيجابي في محاربة الذبحة القلبية.



الشوفان

يحتوي على الألياف الغذائية "بيتاغلوكان" التي تخفّض مستوى الكوليسترول الضارّ في الدم. لذلك إن كنتِ تعانين ارتفاع نسبة الكوليسترول، من الجيد جدًّا تناول الشوفان ضمن وجباتكِ الغذائية اليومية.



الأفوكادو

إن إضافة الأفوكادو إلى نظامكِ الغذائي يُعتبر مفيدًا جدًّا لصحة القلب، شرط تناوله باعتدال نظرًا لإحتوائه على عدد مرتفع من السعرات الحرارية.
نصف حبّة متوسطة الحجم من الأفوكادو تشكل وجبة صحية خفيفة.

اقرأ ايضاً


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7629

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم