حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3674

محمود خلف: صبرنا بدأ ينفذ من بطء الاحتلال في تنفيذ تفاهمات التهدئة

محمود خلف: صبرنا بدأ ينفذ من بطء الاحتلال في تنفيذ تفاهمات التهدئة

محمود خلف: صبرنا بدأ ينفذ من بطء الاحتلال في تنفيذ تفاهمات التهدئة

19-08-2019 09:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال محمود خلف القيادي في الجبهة الديمقراطية وعضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة، إن “صبرنا بدأ ينفذ من المماطلة والبطء الاسرائيلي في تنفيذ تفاهمات كسر الحصار عن قطاع غزة”.

وأوضح خلف في مقابلة مع “قناة الغد، أن ” الهيئة الوطنية لمسيرات العودة عقدت اليوم اجتماعها الدوري في مخيم ملكة شرق غزة لإرسال عدة رسائل”.

وأكمل خلف، أن ” هذه الرسائل للشعب الفلسطيني تضمن ضرورة الاحتشاد والمشاركة الواسعة في الجمعة القادمة والتي ستحمل اسم “لبيك يا قدس”،

كما وجه خلف، رسائل للاحتلال الاسرائيلي قائلا :”إن صبرنا بدأ ينفذ من تنصلك من التزامات فك الحصار”.

وقال خلف ” إن اجراءات كسر الحصار تنصل منها الاحتلال الاسرائيلي ولم يلتزم بالشكل الكافي، وهناك تباطء شديد وهذا ما ينذر بالخطر الشديد وما يدعو الاشقاء المصريين سرعة التدخل والزام الاحتلال بما تعهد به”.

وشدد خلف على أن مسيرات العودة مستمرة حتى تحقق اهدافها في كسر الحصار، معتبرا اقتناص قوات الاحتلال الشباب والمتظاهرين قرب الحدود اعدام ميداني وقتل مقصود ويهدف الى التصعيد وهذا لن يمر مرو الكرام.

يذكر أن تفاهمات التهدئة الاخيرة تضمنت الاتفاق على زيادة مساحة الصيد لـ15 ميلا، وتقليص المواد ثنائية الاستخدام (التي يمكن استخدامها بالجانب العسكري) الممنوع توريدها إلى غزة بنسبة 30%، وتسريع خطوات الاستيراد والتصدير.

كما شملت التفاهمات تزويد القطاع بثلاثين مليون دولار شهريا لصالح الفقراء وخريجي الأعمال حتى نهاية العام الجاري بتمويل من قطر، وزيادة برامج التشغيل عبر المؤسسات الدولية، وتوفير أربعين ألف فرصة عمل لمدة ستة أشهر.

كما تضمنت أيضا توقيع عقد تشغيل محطة تحلية مركزية بتمويل عدة جهات منها السعودية، ومشروع تطوير “مستشفى الشفاء” في مدينة غزة بتمويل الكويت، إضافة لوضع برامج واضحة لإعمار البيوت المهدمة بالقطاع.

كما تضمنت توريد الوقود لمحطة توليد الكهرباء وإنشاء خزانات للوقود، والبدء بخطوات عملية لتمديد خط كهرباء جديد من إسرائيل بتمويل من قطر والبنك الإسلامي للتنمية.

واشتملت التفاهمات ايضا على وضع جدول زمني لمد خط غاز لمحطة توليد الكهرباء، وتسهيل توريد مستلزمات الطاقة الشمسية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3674

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم