حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13908

تكية أم علي تباشر توزيع لحوم الأضاحي

تكية أم علي تباشر توزيع لحوم الأضاحي

تكية أم علي تباشر توزيع لحوم الأضاحي

13-08-2019 09:28 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - باشرت تكية أم علي اليوم، ثاني أيام العيد الأضحى المبارك، توزيع لحوم الأضاحي الطازجة التي تم أداؤها في أول يوم من عيد الأضحى داخل الأردن على أكثر من 4,054أسرة معتمدة في كل من العاصمة عمان وإربد ومأدبا والبلقاء والزرقاء والعقبة.

وقد بدأت تكية أم علي عملية أداء الأضاحي بعد صلاة العيد يوم أمس في كل من أستراليا والأردن. وتقوم تكية أم علي بأداء الأضاحي نيابةً عن موكليها في أستراليا بحضور مفتٍ من دائرة الإفتاء العام الأردنية للتأكد من أدائها وفقاً لضوابط الشريعة الإسلامية من حيث العمر والنوع والخلو من الأمراض.
وتبلغ تكلفة الأضحية التي يتم أداؤها في الأردن 150 دينار وأما الأضحية التي يتم أداؤها في أستراليا فتبلغ تكلفتها 100 دينار ويشمل ثمنها الذبح والتقطيع والتجميد والشحن إلى الأردن ثم التخزين في مستودعات تكية أم علي في القسطل لتوزع على الأسر المعتمدة لدى تكية أم علي على مدار العام.

كما يتم توزيع هذه اللحوم من خلال شاحنات مبردة تصل إلى 89 قضاء ولواء في المملكة وتوَزَّع على 30,000 أسرة منتفعة من برامج تكية أم علي في كافة محافظات المملكة شهرياً وعلى مدار العام، وتقوم تكية أم علي بإيصال كتف الأضحية إلى أهلنا في الضفة الغربية وقطاع غزة في فلسطين.

وقال سامر بلقر مدير عام تكية أم علي: "التزمت تكية أم علي بأداء الأضاحي نيابةً عن موكليها ووفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية خلال الأربعة عشر عاماً الماضية، ونشكر المتبرعين الذين وثقوا بتكية أم علي وقاموا بأداء الأضاحي معنا ليتم توزيع لحومها على الأسر التي تعيش تحت خط الفقر الغذائي في مختلف محافظات المملكة على مدار العام، وليس فقط في فترة عيد الأضحى. وذلك تماشياً مع أهدافنا التي تتمحور حول توفير الدعم الغذائي المستدام لهذه الأسر."

وتتيح تكية أم علي فرصة تتبع أداء الأضحية وللسنة السادسة على التوالي خلال أيام العيد عبر كل من الموقع الإلكتروني tua.jo أو تطبيق الهاتف الذكي من خلال إدخال رقم الوصل المالي ومعرفة موعد أداء الأضحية.

في الوقت الحالي، تقوم تكية أم علي بإيصال الدعم الغذائي الشهري والمستدام إلى 30,000 أسرة تعيش تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة والذين يشكلون 160,000 فرداً، حيث تقوم على مدار العام وبشكلٍ شهري بإيصال الطرود الغذائية التي تحتوي على 24 مادة غذائية تفي باحتياجات الأسرة التغذوية طوال الشهر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13908

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم