حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20155

القضاء السويسري يستجوب طارق رمضان في فرنسا حول قضية اغتصاب في جنيف

القضاء السويسري يستجوب طارق رمضان في فرنسا حول قضية اغتصاب في جنيف

القضاء السويسري يستجوب طارق رمضان في فرنسا حول قضية اغتصاب في جنيف

07-08-2019 09:55 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بعد عام من المشاورات بين العدالة ونظيرتها السويسرية، سيتوجه قضاة سويسريون أخيرًا إلى باريس لاستجواب المفكر الإسلامي السويسري طارق رمضان بشأن اتهام امرأة سويسرية له باغتصابها قبل عشر سنوات واحتجازها في غرفة فندق في جنيف رغما عن إرادتها، وفقا لوسائل إعلام فرنسية.

ويواجه رمضان، البالغ من العمر 56 عاماً؛ شكوى رفعتها ضده مدعية سويسرية، لم يكشف عن هويتها، في أبريل/ نيسان 2018 بجنيف، وتتهمه فيها بمهاجمتها واغتصابها في غرفة فندق، العام الماضي.

وكان مكتب المدعي العام بجنيف فتح تحقيقا في القضية في سبتمبر/ أيلول الماضي، بشأن تهمتي “الاغتصاب” و”الإكراه الجنسي”. وبعد ذلك بنحو أسبوع، أرسل المدعي العام السويسري إنابة قضائية إلى السلطات الفرنسية لاستجواب طارق رمضان. وبعد مرور نحو عام، سيكون بإمكان العدالة السويسرية الاستماع إلى أقوال رمضان، الذي سيواجه لأول مرة المدعية عليه، والتي كشفت صحيفة “تريبيون دي جنيف”، في منتصف أبريل/ نيسان الماضي، أنها اعتنقت الاسلام في الـ40 من عمرها، وأنها كانت تعاني، وفق شهادتها، من صعوبات عائلية عند حدوث الواقعة المزعومة، وسعت إلى لقاء طارق رمضان. وقد تحقق ذلك، خلال حفل توقيع لكتاب في جنيف عام 2008، حيث بدأت التواصل معه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إلى أن عرض عليها دات يوم أن يلتقيها لاحتساء القهوة، ثم استدرجها إلى غرفته في الفندق، حيث هاجمها واغتصبها واحتجزها في الغرفة لساعات، نقلا عن مضمون شهادة الضحية، التي اطلعت عليها الصحيفة السويسرية.

علاوة على ذلك، وجهت العدالة الفرنسية رسميا في فبراير/ شباط 2018 إلى طارق رمضان، تهمة اغتصاب امرأتين في فرنسا، فيما تتهمه امرأة ثالثة في فرنسا باغتصابها أيضا.

وبعد عشرة أشهر من الحبس الاحترازي، أفرج القضاء الفرنسي عن طارق رمضان في نوفمبر/ تشرين الثاني 2018، تحت رقابة قضائية، ومقابل كفالة مالية قيمتها 300 ألف يورو، ومصادرة جواز سفره السويسري، ومنعه من مغادرة التراب الوطني الفرنسي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20155

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم