حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • رياضة
  • كيتا يقود برشلونة للفوز على سرقسطة في الدوري وهانوفر يعمق جراح البايرن في دوري الالماني
طباعة
  • المشاهدات: 9569

كيتا يقود برشلونة للفوز على سرقسطة في الدوري وهانوفر يعمق جراح البايرن في دوري الالماني

كيتا يقود برشلونة للفوز على سرقسطة في الدوري وهانوفر يعمق جراح البايرن في دوري الالماني

كيتا يقود برشلونة للفوز على سرقسطة في الدوري وهانوفر يعمق جراح البايرن في دوري الالماني

06-03-2011 05:06 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - استفاد سيدو كيتا بأفضل طريقة ممكنة من مشاركته النادرة في تشكيلة برشلونة الأساسية ليمنح فريقه الفوز 1-صفر على ضيفه ريال سرقسطة مساء أمس ويرفع إلى عشر نقاط الفارق الذي يتفوق به على غريمه ريال مدريد في صدارة دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم. وسدد كيتا لاعب وسط منتخب مالي الكرة في المرمى بعد تمريره عرضية من ليونيل ميسي في الدقيقة 43 من المباراة التي أقيمت باستاد نوكامب ليرفع رصيد برشلونة إلى 74 نقطة من 27 مباراة.
 
وبقي سرقسطة في المركز الخامس عشر برصيد 27 نقطة بفارق نقطتين عن منطقة الهبوط. وتصدى توني دوبلاس حارس سرقسطة لعدة فرص خطيرة ليمنع برشلونة الذي أراح عددا كبيرا من لاعبيه الأساسيين من إضافة أهداف أخرى. ولم يشارك ديفيد بيا واندريس انيستا وسيرجيو بوسكيتس مع برشلونة الذي يستعد لاستضافة ارسنال الانجليزي في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا يوم الثلاثاء المقبل.
 
وبوسع ريال مدريد إعادة الفارق مع برشلونة إلى سبع نقاط لو هزم مضيفه ريسنج سانتندر اليوم. وفي وقت سابق اليوم سجل بابلو هرنانديز هدفين ليساعد فالنسيا على تحويل تأخره إلى فوز 2-1 على مضيفه ريال مايوركا. ووضع ايفان راميس أصحاب الأرض في المقدمة بهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 31 لكن بابلو تعادل لفالنسيا بعد دقيقتين.
 
وعاد بابلو ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه ليرفع فالنسيا رصيده إلى 54 نقطة ويعزز موقعه في المركز الثالث. وتجمد رصيد مايوركا الذي يقوده المدرب الدنمركي مايكل لاودروب عند 34 نقطة في المركز العاشر.
دق فريق هانوفر مسماراً جديداً في نعش المدرب الهولندي لويس فان غال، بعدما تغلب على بايرن ميونيخ أمس السبت في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
 
وخسر بايرن ميونيخ حامل اللقب مواجهته المصيرية مع مضيفه هانوفر 1-3 أمس السبت على ملعب «إي دبليو دي ارينا» في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.
 
وكانت هذه المباراة مهمة جدا للنادي البافاري، لأنه كان سينتزع المركز الثالث المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، لكن مضيفه نجح في حسم اللقاء ليبتعد عن فريق المدرب الهولندي لويس فان غال بفارق خمس نقاط، ويصبح ثانيا مؤقتا، بينما بات النادي البافاري مهددا بشكل فعلي بعدم المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
 
ووجه هانوفر ضربة أخرى إلى بايرن ميونيخ الذي كان تنازل الأربعاء عن لقبه بطلا لمسابقة الكأس المحلية على يد شالكه (صفر-1) بعد أن كان تلقى في المرحلة السابقة خسارة قاسية أمام بوروسيا دورتموند المتصدر (1-3)، ما يجعل فان غال في وضع حرج جدا.
 
وقد وجد النادي البافاري نفسه متخلفا منذ الدقيقة 16 بهدف سجله النرويجي محمد عبدلاوي بعد تمريرة من كونستانتين راوتش الذي أضاف في الدقيقة 51 الهدف الثاني.
 
وعاد بايرن إلى أجواء اللقاء بعدما قلص الفارق في الدقيقة 55 عبر رأسية من الهولندي اريين روبن، لكن البرتغالي سيرجيو بينتو أعاد الفارق إلى هدفين في الدقيقة 62 بتسديدة بعيدة.
 
وأنعش شتوتغارت آماله في البقاء في دوري الأضواء، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي والثالث في آخر خمس مباريات بتغلبه على ضيفه شالكه 1- صفر.
 
ورفع شتوتغارت رصيده إلى 25 نقطة، وصعد من المركز السابع عشر إلى الخامس عشر بفارق الأهداف عن كايزسلاوترن الذي تعادل مع اينتراخت فرانكفورت صفر-صفر، وفيردر بريمن الذي يلعب اليوم الأحد مع فرايبورغ.
 
في المقابل، تعتبر هذه الهزيمة ضربة لمعنويات شالكه الذي يستعد لاستضافة فالنسيا الإسباني الأربعاء المقبل في إياب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد أن تعادل معه 1-1 ذهابا في «ميستايا».
 
وحذا بوروسيا مونشنغلادباخ متذيل الترتيب حذو شتوتغارت بفوزه على ضيفه هوفنهايم بهدفين للبلجيكيين فيليب دايمس وايغور دي كامارغو.
 
وحقق نورمبرغ فوزا ساحقا على ضيفه سانت باولي 5- صفر بفضل كريستيان ايغلر الذي سجل رباعية، بينما كان الهدف الخامس من نصيب فيليب وولشيد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9569
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-03-2011 05:06 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم