حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,7 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 52151

فصل التيار الكهربائي عن بلدية معان وجامعة الحسين ودوائر حكومية

فصل التيار الكهربائي عن بلدية معان وجامعة الحسين ودوائر حكومية

فصل التيار الكهربائي عن بلدية معان وجامعة الحسين ودوائر حكومية

22-07-2019 03:03 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

معان – يوسف الطورة – فصلت شركة توزيع الكهرباء ، التيار الكهربائي عن مباني ومرافق بلدية معان الكبرى وجامعة الحسين بن طلال ، إلى جانب مديريات الأشغال العامة والزراعة والتنمية الاجتماعية ومديرية تربية مدينة معان ، جراء تراكم ذمم ومستحقات مالية غير مسددة.

وكشفت مصادر مطلعة لـ " سرايا " تراكم ديون على عدد من المؤسسات والدوائر الحكومية في مدينة معان تتخطى مليوني دينار ، تصدرت القائمة جامعة الحسين 1.6 مليون دينار و تلتها بلدية معان الكبرى بـ 1.2 مليون دينار ذمم متراكمة من سنوات سابقة.

من جانبه انتقد رئيس بلدية معان الكبرى الدكتور اكرم كريشان في تصريح لـ" سرايا " الفصل المفاجئ من قبل شركة توزيع الكهرباء ودون إنذار مسبق ، الأمر الذي تسبب بحالة إرباك في إجراءات سير معاملات المراجعين ، وتعطل النافذة الالكترونية الرابطة بين البلدية ومقر وزارة الإدارة المحلية.

مبيناً ان تنسيق جرى بين البلدية والشركة بهدف اعادة التيار الكهربائي بعد ان منحتهم اسبوع بهدف إيجاد حلول تفضي بتسديد الذمم المستحقة ، لافتاً الى انه يترتب مبالغ مالية على الشركة ما يسمى بعوائد ضريبة النفايات المتضمنة على الفاتورة الشهرية للمشتركين.

واستهجن كريشان فصل التيار الكهربائي عن مبنى البلدية والمرافق التابعة لها ، خاصة وان ثمة تسوية في مراحلها الأخيرة ستوقع بين وزارة الإدارة المحلية وشركة توزيع الكهرباء بغية تسديد كافة الذمم المترتبة على بلديات المملكة.

مشدداً على ضرورة قيام شركة توزيع الكهرباء بمهامها فيما يتعلق بما يسمى استجرار التيار الكهربائي من الأعمدة والخطوط الرئيسية من قبل معتدين ، وتحميلها على فاتورة إنارة الشوارع الرئيسية والتابعة للبلدية ، الأمر الذي يشكل عبئ مالية على اموال البلدية.

لافتاً توجه البلدية وبالتنسيق مع المستشار القانوني للبلدية رفع دعوى قضائية على شركة توزيع الكهرباء جراء استخدام أراضي وشوارع تابعة للبلدية ، من خلال عشرات محولات الكهرباء وكابلات ، بغية تحيلها أثمان بدل استخدام خاصة وانها احدثت اضرار في ممتلكات البلدية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 52151

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم